الأحد 16 يونيو 2024

مناورات بحرية مشتركة بين الهند والولايات المتحدة وأستراليا واليابان في المحيط الهادئ

جانب من المناورات

عرب وعالم3-8-2021 | 21:55

دار الهلال

أعلنت وزارة الدفاع الهندية، انطلاق سلسلة من المناورات البحرية، بما في ذلك مناورات "مالابار-2021" بالاشتراك مع القوات البحرية الأميركية والأسترالية واليابانية في القسم الغربي من المحيط الهادئ اعتبارا من مطلع غسطس الحالي.

وقال المكتب الإعلامي لوزارة الدفاع الهندية في بيان له اليوم ان هذه المناورات تهدف إلى توسيع "أطر التعاون العسكري مع الدول الصديقة" وتعزيز العلاقات بين الهند والدول الأخرى في المنطقة.

وأضافت الدفاع الهندية في بيانها أنه "خلال انتشار السفن التابعة للبحرية الهندية في منطقة المحيطين الهندي والهادئ، ستشارك في مناورات ثنائية مع البحرية الفيتنامية، الفلبينية، السنغافورية، الإندونيسية، والبحرية الملكية الأسترالية. وبالإضافة إلى ذلك، فإنها ستشارك أيضًا في مناورات

"مالابار-2021" المتعددة الأطراف في القسم الغربي من المحيط الهادئ مع القوات البحرية التابعة لجيش الدفاع الذاتي الياباني والبحرية الملكية الأسترالية والبحرية الأمريكية".

جدير بالذكر، أن مناورات "مالابار 2021" بالقرب من القاعدة الأمريكية في جزيرة جوام تجري في ظل الإبلاغ عن ما وصف بـ"تصرفات عدوانية" صينية في منطقة المحيطين الهندي والهادئ، حسب ما ذكرته وسائل إعلام هندية.