الخميس 16 مايو 2024

ملتقى أهل مصر | رشا الحناوي: نستهدف إبراز هوية كل طفل بالورش الفنية (خاص)

جانب من الورشة

ثقافة3-8-2021 | 23:23

أبانوب أنور

قالت رشا الحناوى، أحد مسئولي قصر ثقافة الطفل بالقاهرة، إن ورش مشروع "أهل مصر" تهدف لإبراز هوية كل طفل يشارك بها، بجانب أحلامه وطموحاته.

 

وأوضحت، في تصريحات لـ"دار الهلال"، على هامش انطلاق الورش الفنية ضمن فعاليات المرحلة الثالثة من المشروع، أن إحدى الورش تتضمن تصوير إكريليك وهي عبارة عن وسائط متعددة ، لأنها يدخل بها أكثر من خامة .

ولفتت إلى أن المنتج النهائي من الورشة هو لوحة تشكيلية يوجد بها صورة لكل طفل وأحلامه وما يميز مدينته، وهذه الأعمال ستشارك في المعرض الفني في اليوم الأخير من الملتقى.

 

وأضافت أنه ما يهم مسئولو الورشة هو أن يتعرفوا على شعور الطفل وإحساسه، وجعله في الأغلب يقوم بعمل بورتريه لنفسه، وفي ذات الوقت يقوم بعمل منظر طبيعي يكون متواجدا فيه، ومن خلال هذه اللوحة سنستطيع التعرف على مدى مستواه في الرسم، وهل يشعر أنه متدني ضمن أقرانه أم لديه ثقة بنفسه ومدى مقدرته للتعبير عن نفسه ، وكيفية اختياره للألوان .

 

وانطلقت المرحلة الثالثة من فعاليات ملتقى أطفال "أهل مصر" الذى تقيمه الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الفنان هشام عطوة، أمس الإثنين، حيث تنفذ الإدارة المركزية للدراسات والبحوث برئاسة حنان موسى، من خلال الإدارة العامة لثقافة الطفل برئاسة لاميس الشرنوبي، أسبوعا ثقافيا وفنيا لأطفال مصر من المحافظات الحدودية والقاهرة والإسماعيلية ويستمر حتى 9 أغسطس الجاري.