السبت 11 مايو 2024

ملتقى أهل مصر .. أميرة سعد: الورشة تعلم الأطفال إعادة تدوير الورق القديم

جانب من الورشة

ثقافة3-8-2021 | 23:30

أبانوب أنور

قالت أميرة سعد من الإدارة العامة لثقافة الطفل : ورشتي اليوم بعنوان "اصنع كتابي" ويتم فيها إعادة تدوير للورق القديم، صناعة أوراق جديدة للأطفال لكتابة فيها القصص، ومذكراتهم ، وأحلامهم، وأشياء تميز محافظاتهم ، وبعد ذلك يتم تغليفها ككتاب.

وأضافت أميرة سعد في تصريحات خاصة لـ "بوابة دار الهلال" أن الخامات المستخدمة في الورشة هي خامات من البيئة، والأوراق القديمة الموجودة في المنازل سواء أوراق طباعة ، أو كتب قديمة ، أو ورق جرائد ، وكذلك نستخدم الخلاط لخلط الورق بعد تقطيعه جيدًا، والماء الساخن لعمل عجينة الورق، والأقلام الجاف والرصاص، بالإضافة إلى النصبيان .

أوضحت أميرة سعد أن نتاج هذه الورشة سيعرض في المعرض في الملتقى، في معرض أسبوع الدمج، ونحاول أن نحافظ على الكتب، وتكون الكتب نتاج عمل جماعي لكل الأطفال وعددهم 18 طفل من مرسى مطروح والقاهرة والإسماعيلية و شمال وجنوب سيناء والبحر الأحمر والوادي الجديد وأسوان .

 

وتابعت أميرة سعد  أن هذه إعادة التدويرة مهمة جدًّا للطفل، لأنها تعلمهم إإنتاج منتج جديد، يكون الطفل قادر أن يستفيد من الأوراق القديمة بعد ذلك في أمور كثيرة ومجالات عديدة ، لتمكنه بعد ذلك من إقامة مشروع للربح .

 

جدير بالذكر أن أمس الإثنين، شهد انطلاق المرحلة الثالثة من فعاليات ملتقى أطفال "أهل مصر" الذى تقيمه الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الفنان هشام عطوة، حيث تنفذ الإدارة المركزية للدراسات والبحوث برئاسة حنان موسى، من خلال الإدارة العامة لثقافة الطفل برئاسة لاميس الشرنوبي، أسبوعا ثقافيا وفنيا لأطفال مصر من المحافظات الحدودية والقاهرة والإسماعيلية في الفترة من 1 إلى 9 أغسطس.

Dr.Radwa
Egypt Air