الأربعاء 15 مايو 2024

قصر ثقافة طور سيناء يحتفل بالعام الهجري الجديد

ثقافة طور سيناء

ثقافة4-8-2021 | 08:46

أبانوب أنور

 أقام إقليم القناة وسيناء الثقافي برئاسة الكاتب محمد نبيل مجموعة من الفعاليات الثقافية المتنوعة بفرع ثقافة جنوب سيناء احتفالاً بالعام الهجري الجديد.

عقد قصر ثقافة طور سيناء محاضرة ثقافية بعنوان "العام الهجرى الجديد" ألقاها الشيخ سعيد ناصف مدير الدعوة بمنطقة وعظ جنوب سيناء، تناول خلالها العام الهجرى من حيث الدروس المستفادة، متطرق للعلاقة بين هجرة النبى (ص) وبداية العام الهجري الجديد، مؤكداً على ضرورة الإستفادة من المنح الإلهية بما يعود على المواطن والوطن بالخير والنماء.

 كما قدمت فرقة طور سيناء للإنشاد الدينى عدد من البروفات المكثفة والتى تضمنت الأناشيد الدينية والابتهالات استعداد للاحتفال بالعام الهجرى الجديد، وذلك تحت رعاية د. إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة وحرصاً من الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة، على المشاركة المجتمعية الفعالة وخاصة في المناسبات الدينية .

يذكر أن الهيئة العامة لقصور الثقافة هي إحدى المؤسسات الثقافية ذات الدور البارز في تقديم الخدمات الثقافية والفنية، وهي هيئة مصرية تهدف إلى المشاركة في رفع المستوى الثقافي وتوجيه الوعي القومي للجماهير في مجالات السينما والمسرح والموسيقى والآداب والفنون الشعبية والتشكيلية وفي نشاط الطفل والمرأة والشباب وخدمات المكتبات في المحافظات، وأنشئت في بادئ الأمر تحت مسمى الجامعة الشعبية عام 1945، ثم تغير اسمها عام 1965 إلى الثقافة الجماهيرية، وفي عام  1989  صدر القرار الجمهوري لتتحول إلى هيئة عامة ذات طبيعة خاصة، وأصبح اسمها الهيئة العامة لقصور الثقافة.