الخميس 16 مايو 2024

إيرادات فيلم العارف لأحمد عز تتخطى الـ42 مليون جنيه

بوستر فيلم العارف

فن4-8-2021 | 12:22

ميرنا عادل أديب

حقق فيلم "العارف " للفنان أحمد عز، نجاحًا باهرًا، حيث تخطت إيرداته حتى الآن 42 مليونا و499 ألف جنيهًا، ليحتل بذلك صدارة شباك إيرادات السينما.

 

جدير بالذكر أن فيلم "العارف"، الذي  ينتمي إلى نوعية الاعمال ذات الجريمة والإثارة، تدور أحداثه حول فكرة حرب العقول، من خلال قصة يونس الذي يعيش مع زوجته وطفلته في إحدى شقق وسط البلد، ويلجأ إلى سرقة أحد البنوك عن طريق الإنترنت، ويدخل في صراع مع إحدى العصابات الخطيرة.

 

يشارك بطولة "العارف" نخبة من نجوم الفن ومن بينهم: أحمد عز، مصطفى خاطر، محمود حميدة، كارمن بصيبص، أحمد خالد صالح، ركين سعد، حازم إيهاب، ومحمد ممدوح، من تأليف محمد سيد بشير، وإخراج أحمد علاء الديب، وإنتاج سينرجي للإنتاج الفني.

 وفي سياق متصل، شارك أحمد عز، خلال الماراثون الرمضاني لعام 2018، بمسلسل "أبو عمر المصري"، الذي دارت أحداثه حول محامي يدعي فخر الدين أسس برفقة مجموعة من أصدقائه من المحامين تنظيم سلمي يسعى لإيجاد حلول لمشاكل وقضايا المواطنين البسطاء، وسرعان ما يثير غضب أحد الأجهزة الأمنية الذي يلجأ إلى تصفية أعضاء هذا التنظيم، لكن ينجو فخر الدين من محاولة قتلة ويهرب إلي فرنسا، وهناك يلتقي بمحبوبته القديمة التي تنجب لها ابنه، ويقرر فخرن أن ينتقل بصحبة ابنة للعيش في السودان، وينضم إحدى الجماعات الإسلامية المسلحة.

 

يشار إلى مسلسل" أبو عمر المصرى" بطولة باقة من نجوم الوسط الفني ومن بينهم: أحمد عز ، فتحي عبد الوهاب ، أروى جودة ، أمل بوشوشة ، منذر رياحنة ، أحمد العوضي ، عباس أبو الحسن ، صبري فواز ، إيمان العاصي ، أحمد بدير ، محمد سلام ، إيمان العاصي أحمد بدير ، محمود حجازي ، محمد علي رزق ، محمد الشرنوبي ، محمد جمعة ، نادية كوندة ، وعارفة عبد الرسول ، من سيناريو وحوار مريم ناعوم، وإخراح أحمد خالد موسى.