السبت 28 سبتمبر 2024

كواليس مثيرة في قصة انفصال بيل جيتس عن زوجته تقوده إلى قمة التريند

بيل جيتس وميلندا

الهلال لايت4-8-2021 | 14:06

إيمان علي

تصّدر اسم الملياردير الأمريكي والمؤسس المشارك لشركة مايكروسوفت، بيل جيتس، قمة قائمة الأكثر بحثًا على محرك جوجل، بأكثر من ألفي عملية بحث خلال الساعات الماضية، وذلك بعدما أصبح طلاقه من زوجته ميليندا فرينش، ساريًا بشكل رسمي يوم الاثنين الماضي بعد فسخ الزواج في محكمة بمقاطعة كينج بواشنطن وبعد 3 أشهر من إعلان انفصالهما لأول مرة.

وكان كل من بيل غيتس وميليندا غيتس، أعلنا طلاقهما في أيار الماضي وذلك في بيان مشترك جاء فيه"بعد قدر كبير من التفكير والكثير من العمل بشأن علاقتنا، اتخذنا قرار إنهاء زواجنا".

ودام زواج جيتس وميليندا 27 عاماً، وقالت وكالة بلومبرج إن القاضي أمر الطرفين بتقسيم ممتلكاتهما وفقًا لشروط عقد الانفصال، لكن هذه الشروط ستظل سرية.

وبموجب نظام الملكية المجتمعية المعمول به في الولايات المتحدة، فإن أي شيء يحصل عليه الطرفان أثناء الزواج يعتبر مملوكًا بالتساوي لكلا الشريكين، ولكن لا يعني ذلك بالضرورة تقسيم الثروة مناصفة بينهما.

ووفقًا لمؤشر بلومبرج لأثرياء العالم تبلغ ثروة جيتس اليوم 152 مليار دولار وهو في المركز الرابع ضمن قائمة أثرياء العالم، وفي حال حصلت مليندا على نصف ثروة جيتس ستحتل بذلك المرتبة الثانية، في قائمة أغنى سيدة في العالم.

وذكر موقع CNBC الأمريكية أنه منذ إعلان الانفصال في مايو حولت الأسهم المملوكة لشركة كاسكاد انفستمنت، المملوكة لجيتس، إلى ميليندا، مع العلم أنها شركة قابضة، ولديها استثمارات في قطاعات العقارات والطاقة والضيافة.