الجمعة 27 سبتمبر 2024

جمال شيحة يفتتح المعهد التكنولوجي العالي للعلوم الصحية التطبيقية

الدكتور جمال شيحة

أخبار4-8-2021 | 14:43

دار الهلال

افتتح  الدكتور جمال شيحة، أستاذ الباطنة ورئيس وحدة الجهاز الهضمي والكبد بجامعة المنصورة، المعهد التكنولوجي العالي للعلوم الصحية التطبيقية التابع لجمعية رعاية مرضى الكبد.

والدكتور جمال شيحة من أهم علماء الطب في مصر وساهم في تحقيق إنجازات غير مسبوقة في مجال علاج الكبد، كما تم تكريمه ضمن أفضل 6 علماء شاركوا في القضاء على مرض فيروس سي.

كانت الجريدة الرسمية نشرت فى عددها رقم 247، الصادر فى 3 نوفمبر 2020، قرار الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى رقم 4378 لسنة 2020، بشأن إنشاء المعهد التكنولوجى العالى للعلوم الصحية التطبيقية بالدقهلية شربين.

وينص القرار على إنشاء المعهد التكنولوجى العالى للعلوم الصحية التطبيقية بالدقهلية شربين والتابع لجمعية رعاية مرضى الكبد بالدقهلية.

وذكر الدكتور جمال شيحة رئيس وحدة الجهاز الهضمى والكبد بجامعة المنصورة، على خليفة تكريمة كأحد أفضل 6 علماء فى العالم أسهموا فى القضاء على فيروس سى، أن هذا التكريم هو تكريم لمصر ونتيجة مجهود جماعي مشترك لجميع أطباء الكبد في مصر، وخاصة اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية، منذ سنوات طويلة، تم تتويجه فى 2018 بحملة 100 مليون صحة والتى تمكنت من القضاء على الفيروس.

وذكر جميع الدول وضعت خطط من أجل القضاء على هذا المرض فى 2030، بينما مصر والتى كانت تصنف كأكثر دولة فى العالم تعانى من إصابات فيروس سى، استطاعت أن تقضي على المرض قبل عام 2020، حيث كان وباء، مؤكدا على أن خدمة المجتمع هو الهدف الأساسي الذي يسعى دائما في تحقيقه.