الجمعة 3 مايو 2024

وكيل الخطة والموازنة بالنواب: مبادرة حياة كريمة نقلة نوعية لم تشهدها قرى مصر من قبل

ياسر عمر شيبة وكيلة لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان

برلمان4-8-2021 | 15:12

سالي طه

قال الدكتور ياسر عمر شيبة، وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إن مبادرة حياة كريمة تُعد نقلة نوعية لم تشهدها قرى مصر من قبل، وكانت خطوة لابد منها، لافتا أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يضع المواطنين ومصلحتهم في المقام الأول ويسعي لتحقيق الرضا والشعور بالاستقرار داخل المجتمعات والعمل على تلبية احتياجاتهم.

وأكد شيبة في تصريحات خاصة لبوابة "دار الهلال"، أن الاهتمام برفع مستوي المواطن، كل ذلك لابد وأن يصاحبه اهتمام من الجانب الخدمي والصحي والتعليمي والاقتصادي، بحيث تكون التنمية شاملة ومتكاملة، للرقي والتقدم في مختلف المجالات وتحقيق الرفاهية والعدالة لأفراد المجتمع.

وأوضح وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، أن مبادرة حياة كريمة حققت كل ذلك وأكثر، حيث تم العمل على تطوير الوحدات والمراكز الصحية، كذلك الاهتمام بالتعليم وتطوير المدارس، بالإضافة إلى تحسين البنية التحتية ورفع كفاءة الطرق والشوارع، فضلًا عن توصيل الخدمات ووصلات المياه والكهرباء والغاز الطبيعي والصرف الصحي.

وأعرب البرلمانى عن تقديره لكافة الجهود التي يبذلها الرئيس عبد الفتاح السيسي وإطلاقه للمبادرات التي تخدم المواطن في المقام الأول، وتساعد أيضا في تحقيق التنمية المستدامة والارتقاء بالدولة وتوفير الأمن للمواطنين وتحسين الاقتصاد ودفع عجلة الإنتاج.

وأشار إلى أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ومرافقوه، تابعوا مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" بمحافظة الإسماعيلية، حيث توجه إلى قرية التقدم بمركز القنطرة شرق، المستهدفة أيضا  ضمن هذه المبادرة المهمة.

وأكد رئيس الوزراء أن تنفيذ مشروعات "حياة كريمة" يتم وفق نماذج محددة في الإنشاء والتجهيز لكافة المباني الخدمية والمحطات وغيرها، ووفق معايير واضحة تلبي متطلبات الناس، كما هو الحال مع مجمعات الخدمات الحكومية والزراعية والمنشآت الأخرى، لافتأً في الوقت ذاته إلى أن تحديد المشروعات يتم بصورة تراعي خصوصية واحتياجات كل قرية مستهدفة.

اقرأ أيضا:

محافظ الغربية يتابع الأعمال بقريتي نهطاي وشرشابة ضمن مبادرة "حياة كريمة"

حياة كريمة.. محافظ الفيوم يتابع أعمال القافلة البيطرية بقرية النزلة

Dr.Randa
Dr.Radwa