السبت 18 مايو 2024

وزارة النقل توجه نداء عاجلا لسائقي الشاحنات الثقيلة.. اعرف التفاصيل

سائق شاحنة ثقيلة أثناء ضبطه

أخبار4-8-2021 | 14:56

محمد فتحي

وجهت وزارة النقل نداء عاجلا إلى سائقي الشاحنات الثقيلة، بعد انتهائها من تنفيذ المرحلة الأولى لتطوير الطريق بين القاهرة والمنيا، بطول 230 كلم، حيث طالبتهم بالتزام السير في الحارات المخصصة لهم على الطريق. 

وشمل التطوير توسعة الطريق الرئيس، ليكون 3 حارات بكل اتجاه، وإنشاء طريق خدمة على جانبيه 3 حارات برصف أسفلتي، في الاتجاه من القاهرة إلى المنيا، و3 حارات برصف خرساني في الاتجاه من المنيا إلى القاهرة، حيث تم تصميم طريق الخدمة لتحمل الأوزان الثقيلة للسيارات، خاصة الشاحنات القادمة من المحاجر ومن الصعيد إلى القاهرة.

ويأتي ذلك في إطار خطة وزارة النقل الجاري تنفيذها، لتطوير طريق الصعيد الصحراوي الغربي، وامتداده إلى أرقين على الحدود الجنوبية، بطول 1155 كلم، بكلفه 26 مليار جنيه، وفقا لأعلى معايير الجودة، والمواصفات الفنية العالمية، باعتباره جزءا رئيسا من محور "القاهرة - كيب تاون"، الذي يمر في 9 دول إفريقية، بطول 10228 كلم.

وبعد الانتهاء من تطوير المرحلة الأولى، وتشغيلها تجريبيا أمام حركة المرور، تلاحظ عدم التزام شاحنات النقل الثقيل بالسير على طريق الخدمة، وتعمد السير على الطريق الرئيس، غير المصمم لتحمل الحمولات الثقيلة، مما قد يتسبب في ظهور عيوب بسطح الطريق، ووقوع الحوادث، لعدم فصل حركة سير شاحنات النقل الثقيل، عن السيارات الملاكي.

وفي ضوء ذلك شكلت وزارة النقل لجنة من هيئة الطرق والكباري، وإدارات المرور المختصة بوزارة الداخلية، لتفقد الطريق اعتبارا من يوم الثلاثاء 3 أغسطس 2021، لمتابعة حركة السير عليه، وضبط الشاحنات المخالفة، واتخاذ الإجراءات القانونية حيالها. 

 وأهابت وزارة النقل بقائدي شاحنات النقل الثقيل، الالتزام بالسير على طريق الخدمة المصمم خصيصا لمرورها، وذلك لتأمين حركة المرور، بفصل حركة سير النقل الثقيل عن السيارات الملاكي، وحفاظا على الاستثمارات الهائلة التي تم إنفاقها، في تطوير الطريق، مع اتخاذ إجراءات رادعة تجاه المخالفين.

اقرأ أيضا:

وزير النقل: يجب العمل على مدار الساعة لتحقيق مستوى نظافة فائقة بالقطارات

 

19 مليون جنيه أرباحًا لـ«السكك الحديدية لأعمال التأمين والنظافة» فى 2020

 

الاكثر قراءة