الخميس 16 مايو 2024

تفاصيل إحالة 12 طبيبًا بأبو كبير للتحقيق

محافظ الشرقية

محافظات4-8-2021 | 17:45

تهاني الحمايدة

قرر الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، إحالة 12 طبيبا وصيدليا ومراقب صحي وإداري وفني معمل وممرض للتحقيق؛ لعدم تواجدهم بمقر عملهم بوحدة طب الأسرة بقرية هربيط، التابعة للإدارة الصحية بمركز ومدينة أبو كبير، وذلك أثناء زيارته المحافظ المفاجئة صباح اليوم الأربعاء، لمتابعة انتظام سير العمل والتأكد من تقديم الخدمات الصحية والعلاجية للمرضى والمترددين على الوحدة.

وشدد المحافظ، في بيان له، اليوم الأربعاء، على وكيل وزارة الصحة بمحافظة الشرقية بتفعيل دور لجان التابعة والمرور اليومي على منافذ تقديم الخدمة بمختلف القرى والمراكز والمدن؛ لمتابعة الأداء والتأكد من التزام العاملين بمواعيد العمل الرسمية واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المقصرين.

وقام محافظ الشرقية بزيارة مفاجئة صباح اليوم الأربعاء، لقرية هربيط التابعة لمركز ومدينة أبو كبير، وتفقد وحدة طب الأسرة بالقرية، وبالاطلاع على سجل الحضور والانصراف تبين له عدم تواجد 12 من العاملين بالوحدة ليصدر توجيهاته باتخاذ اللازم حيالهم، مؤكدًا أنه لن يتهاون في توقيع الجزاء الرادع على كل من يتسبب في إحداث خلل بمنظومة العمل وخدمة المواطنين.

وفي سياق متصل، قام غراب بجولة في قرية هربيط تفقد خلالها عددا من شوارع القرية لمتابعة أعمال النظافة والتأكد من رفع تراكمات القمامة أول بأول لخلق جو صحي وبيئي للمواطنين ومتابعة أعمال تنفيذ مشروع توصيل الغاز الطبيعي للمنازل، مشدداً على المتابعة المستمرة للشركة المنفذه وإلزامها بالجدول الزمني المحدد للانتهاء من الأعمال لتحقيق الاستفادة من المشروع في خدمة أهالي القرية، وكذلك تسوية الطريق وتمهيده عقب الانتهاء من كافة الأعمال بالشوارع.

وتوجه لمتابعة سير العمل بوحدة صحة الأسرة بهربيط للوقوف على مستوى الخدمات الصحية والعلاجية المقدمة للمرضى وللمترددين على الوحدات، وحرصاً منه على تحقيق الانضباط داخل المنشآت الصحية.

واطلع المحافظ على سجل الحضور والانصراف، مشدداً على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال غير الملتزمين بمواعيد العمل الرسمية، كما اطلع على دفتر تسجيل الحالات المترددة على الوحدة للتعرف على عدد المترددين لتلقي العلاج اللازم، وكذلك متابعة أعمال تطيعم الأطفال باللقاحات المختلفة، مشدداً على ضرورة الحفظ الجيد للأدوية والطعوم واللقاحات المختلفة بالوحدة.

وأكد محافظ الشرقية على العاملين بوحدة طب الأسرة بحسن معاملة المرضى والمترددين لتلقي العلاج وتقديم خدمة صحية وعلاجية مميزة لهم، موجهاً وكيل وزارة الصحة بتكثيف لجان المرور والمتابعة على المنشآت الصحية وخاصة بالقرى والعزب لضبط منظومة العمل وتحسين مستوى الأداء.