الجمعة 27 سبتمبر 2024

نائب رئيس المصري يبرر سوء أداء كريم العراقى فى أولمبياد طوكيو

كريم العراقي

ملاعب الهلال4-8-2021 | 18:04

سلمى عامر

تحدّث محمد الخولي نائب رئيس المصري عن أداء كريم العراقي لاعب الفريق خلال مشاركته مع منتخب مصر في أولمبياد طوكيو 2020، مؤكدًا عدم إعجابه بأداء المنتخب الأولمبي في البطولة.

وقال الخولي في تصريحات إذاعية: "كل اللاعبين كانوا بعيدين عن مستواهم في الأولمبياد، كريم العراقي أدى ما عليه في حدود المطلوب منه".

وأضاف: "تم تكليفه بمهام دفاعية أكثر، بينما هو متميز هجوميًا، وطريقة اللعب مختلفة عن 4-4-2 التي تعوّد عليها مع فريق المصري، ولم يعجبني الأداء العام للمنتخب في البطولة".

وتابع: "نثق كثيرًا في علي ماهر، ومن مصلحة الفريق أن يستمر معنا لفترة طويلة برفقة جهازه المعاون، وخلال اليومين القادمين، سنوقع تعاقدا جديدا بعد الاتفاق مع وكيل أعماله على كل البنود".

وواصل: "الدوري صعب جدا، تنتظرنا مشاركة إفريقية ومنافسات قوية قاريا، بالتأكيد نحتاج لتدعيم بعض المراكز خاصة قلبي الدفاع وهذه أول مطالب علي ماهر في الفترة الماضية، ونجهز أنفسنا بشكل عام للموسم الجديد".

وأكمل: "بكل صراحة ووضوح الأندية الشعبية ستعاني كثيرا مثل المصري والاتحاد والإسماعيلي وغزل المحلة في ظل صعود أندية الشركات فاركو والشرقية للدخان في ظل وجود أندية أخرى مثل سيراميكا كليوباترا وإنبي والبنك الأهلي التي تمتلك ميزانيات ضخمة وعقود خيالية للاعبين".

وأردف: "نسمع عن مبالغ غير طبيعية، لابد من الحفاظ على هوية الأندية الشعبية، فهي قضية يجب أن يتبناها الإعلام أمام المسؤولين، ويجب تدخل الدولة ومساعدتها للأندية التي تمثل محافظات كبيرة، لابد من وقفة، وإلا ستختفي الأندية الشعبية من الممتاز خلال عامين أو ثلاثة على الأكثر".

واستمر: "لم يصلنا أي إخطار من وزارة الرياضة بشأن مصير الانتخابات، انتخابات المصري غالبا في شهر ديسمبر".

واختتم الخولي تصريحاته قائلا: "سأخوض الانتخابات على مقعد نائب رئيس النادي، وحتى هذه اللحظة هناك 5 أعضاء بالمجلس الحالي بصدد الترشح في الانتخابات الجديدة".

وودع المنتخب الأولمبي أولمبياد طوكيو 2020 من الدور ربع النهائي، بعد الهزيمة بهدف نظيف أمام نظيره البرازيلي، وكان المنتخب الأولمبي قد تأهل إلى ربع النهائي وصيفا للمجموعة الثالثة برصيد 4 نقاط.

ويستعد المصري لمواجهة المقاولون العرب، يوم الأحد المقبل، في تمام التاسعة مساء، على ستاد الإسكندرية، في إطار الجولة الـ29 من منافسات الدوري الممتاز.

ويتواجد المصري في المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الممتاز برصيد 43 نقطة، جمعهم من 28 مباراة، حيث فاز في 11 مباراة وتعادل في 10 لقاءات وخسر في 7 مواجهات.