الخميس 6 يونيو 2024

قبل مواجهة اليوم.. الأهلى يتفوق تاريخيًا على وادى دجلة

مباراة الأهلى ووادي دجلة

ملاعب الهلال4-8-2021 | 14:48

سلمى عامر

يلتقي الأهلي ووادي جلة، اليوم الأربعاء، في تمام الساعة التاسعة مساءً، على ملعب السلام، في مواجهة مؤجلة من الجولة الـ22 من منافسات الدوري الممتاز.

ومن المقرر أن تذاع مباراة الأهلي ووادي دجلة على قناة "أون تايم سبورت 1"، ويُعلّق عليها أحمد شوبير على القناة الصوتية الأولى، ومؤمن حسن على القناة الصوتية الثانية.

ويدخل الأهلي المباراة سعيًا للفوز وحصد نقاط المباراة الثلاث؛ في محاولة لمعادلة رصيد الزمالك متصدر الدوري وخطف الصدارة بفارق المواجهات المباشرة، لمواصلة حملته في الدفاع عن لقبه ببطولة الدوري الممتاز للمرة الـ43 في تاريخه والسادسة على التوالي، منذ موسم 2016/2015.

على الجانب الآخر، يدخل وادي دجلة المباراة سعيًا لتحقيق نتيجة إيجابية؛ لمحاولة الابتعاد عن مراكز الهبوط، حيث يتواجد غزلان دجلة في المركز السابع عشر وقبل الأخير برصيد 23 نقطة.

تاريخ مواجهات الأهلي ووادي دجلة

وفي السطور التالية، تستعرض لكم بوابة "دار الهلال" تاريخ مواجهات الأهلي ووادي دجلة:

- التقى الأهلي ووادي دجلة في 17 مباراة، فاز خلالها الأهلي في 12 مرة، وفاز وادي دجلة في مرة وحيدة، في ما كان التعادل حاضرًا بين الفريقين في 4 مرات.

- في عام 2017 في بطولة كأس مصر، حقق الأهلي أكبر فوز في مواجهات الأهلي ودجلة، عندما فاز بأربعة أهداف مقابل هدف.

- سجل الأهلي 21 هدفا في شباك غزلان دجلة، فيما سجل دجلة 6 أهداف في مرمى الأهلي.

- يُعد عمرو جمال لاعب الأهلي السابق ولاعب طلائع الجيش الحالي هداف مواجهات الأهلي ووادي دجلة برصيد هدفين.

- يُعد حسام عاشور لاعب الأهلي السابق ولاعب الاتحاد السكندري الحالي هو الأكثر مشاركة في مواجهات الأهلي ووادي دجلة برصيد 10 مباريات.

- تعادل الأهلي ودجلة سلبيا في مباراة الدور الأول، وذلك في المباراة التي جمعتهما فى الأول من شهر يناير الماضي خلال العام الحالي.

ويحتل الأهلي وصافة جدول ترتيب الدوري الممتاز برصيد 58 نقطة، جمعهم من 26 مباراة، حيث فاز في 17 مباراة وتعادل في 7 لقاءات وخسر في مواجهتين.

على الجانب الآخر، يتواجد وادي دجلة في المركز السابع عشر وقبل الأخير برصيد 23 نقطة، حصدهم من 27 مباراة، حيث فاز في 4 مباريات وتعادل في 11 لقاء وخسر في 12 مواجهة.