الثلاثاء 14 مايو 2024

مديرة «بصيرة» تستعرض الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة 2030

21-5-2017 | 14:36

استعرضت حنان جرجس، مديرة العمليات بالمركز المصري لبحوث الراي العام "بصيرة" الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية 2030.

وأشار إلى أن مصر حققت خلال السنوات الأخيرة إنجازات هامة في مجال تمكين المرأة والمساواة بين الجنسين، تمثل أهمها في صدور الدستور المصري الذي يتضمن نصوصًا عديدة تكفل لها الفرص المتكاملة ويمنع التمييز الذي يمكن أن يمارس ضدها ويضمن لها الحماية، فالدستور أساس قوي لمواجهة التمييز ضد المرأة بما نص عليه في المادة 11 والتي رتبت أربعة التزامات تجاه المرأة.

جاء ذلك خلال لقاء الشركاء "المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة" الذي نظمه المجلس القومي للمرأة، اليوم بالتعاون مع الأمم المتحدة.

وأكدت جرجس، أنه إيمانا بأن استقرار الدولة وتقدمها لا يمكن أن يتحقق إلا من خلال مشاركة المرأة في المجال العام كفاعل أساسي، قاد المجلس القومي للمرأة باعتباره الآلية الوطنية المعنية بالنهوض بالمرأة المصرية عملية تشاركية واسعة لوضع هذه الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية 2030 على نحو يتجاوب مع روح الدستور المصري 2014 ومع الإطار العام لاستراتيجية التنمية المستدامة "رؤية مصر 2030"، وتوافق كذلك مع التزام مصر بأهداف التنمية المستدامة التي اعتمدتها منظمة الأمم المتحدة كأساس للتنمية حتى عام 2030

    Dr.Radwa
    Egypt Air