السبت 11 مايو 2024

عضوة بـ«القومي للمرأة»: مبادرة الكشف على الراغبات في الإنجاب فكرة ممتازة (خاص)

الدكتورة هبة هجرس

سيدتي4-8-2021 | 19:47

أسماء حامد

أشادت الدكتورة هبة هجرس، عضوة المجلس القومي للمرأة، بتوجيهات  الرئيس عبد الفتاح السيسي لإطلاق مبادرة للكشف على السيدات الراغبات في الإنجاب، وإمدادهم بالمعلومات اللازمة وبرنامج صحي قبل الحمل للتوعية.

 

وأوضحت عضو القومى للمرأة، في تصريحات خاصة لـ"دار الهلال" أن كل هذا يصب في صحة المرأة، والتأكد أنها سليمة وتستطيع أن تنجب طفلا سليما وهى فكرة ممتازة.

المبادرة الرئاسية للكشف على السيدات الراغبات في الإنجاب

 

 وتابعت:  بغض النظر عن أى أمر عندما تنجب المرأة ولديها معلوما ت عن أن ابنها  من الممكن أن يكون  لديه أمراض وراثية، أو إعاقة وغيرها يمكن أن  تتفادي الكثير من المخاطر وتقوم بالاحتياطات اللازمة، موضحة "أي توعية يوجد بها معلومة نستفيد بها لصحة المرأة تكون من أجل صحة الجنين وإنجاب طفل سليم".

 

 

ولفتت هبة هجرس إلى أن الهدف من المبادرة الرئاسية للكشف على الراغبات في الإنجاب، هو التوعية، مضيفة: "في حالة زواج الأقارب يمكن أن يكون لدى الجنين سكر أو ضغط وخلافه، وعندما تقدم المعلومة كاملة  يكون أفضل كثيرا".

واستطردت: "نحن كخبراء في الإعاقة نحتاج أن يكون لدى الناس معلومة  ولديهم الحرية في الاختيار".، مشيرة إلى أن دعم الرئيس السيسي للمبادرة، هدفه توفير تنمية حقيقية ونوعية الحياة التي يعيشها المواطن، مثل مبادرة حياة كريمة، بحيث يشدد على ضرورة إيجاد مستوى من الجودة لا يمكن التنازل عنه.

 

 وأوضحت أن المجلس القومى للمرأة يطلق حملات طرق الأبواببصفة مستمرة، و بشكل  مكثف من أجل تقديم المعلومات وتوعية السيدات بالمبادرات وكيفية الاستفادة منها سواء حياة كريمة أو الكشف المبكر لسرطان الثدي أو صحة المرأة والجنين وغيرها.

Dr.Radwa
Egypt Air