الثلاثاء 14 مايو 2024

«عاش اللى حس بألم الناس».. رسائل حب للرئيس السيسى بسبب علاج مرضى ضمور العضلات

علاج ثانى طفلة مصابة بضمور العضلات

الهلال لايت4-8-2021 | 20:33

فاطمة جمال

عبر رواد فيس بوك عن فخرهم بحملة علاج مرضى ضمور العضلات، وذلك على خلفية أعلنت وزيرة الصحة هالة زايد عن حقن ثانى طفلة مصابة بالضمور العضلى الشوكى بالعلاج الجينى اليوم الاربعاء بمركز العلاج بمستشفى معهد ناصر ضمن مبادرة رئيس الجمهورية لعلاج مرضى الضمور العضلى .

وأشاد المتابعون بالمبادرة وتخفيف الآلام عن أهالى مرضى ضمور العضلات، حيث قال أحدهم:" يسلم رئيسنا الانسان ويشفيها ويشف كل عيان ويحفظ مصر وأهلها الرحيم الرحمن "، بينما قال آخر: "ربنا يشفيك يا صغنن ".

يذكر أن الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، شهدت توقيع اتفاقية تعاون مع شركة "نوفارتس" للأدوية، في إطار وضع استراتيجية قومية لتوفير العلاج لمرضى ضمور العضلات في مصر، والذي يعد من أغلى أنواع العلاج في العالم، وذلك بحضور اللواء محمد الأمين، مستشار رئيس الجمهورية، رئيس مجلس إدارة صندوق تحيا مصر، واللواء طبيب بهاء الدين زيدان رئيس هيئة الشراء الموحد، والدكتور تامر عصام رئيس هيئة الدواء.

وقد  أطلقت وزارة الصحة والسكان، مبادرة الكشف المبكر عن مرض الضمور العضلي على أن يتم تقديم الخدمات الطبية من خلال إتاحة العلاج الجين للمصابين من الأطفال، فى إطار الاهتمام بالصحة العامة وتحقيق رؤية مصر 2030.

وتابع اخر " الاخر يقول ان الرئيس مش بيعمل لصالح الفقراء ربنا يسترك سيادة الرئيس ".

وقال اخر " عاش الى حس بآلام الناس وشال على أكتاف هموم ومسئولية وطن ... ربنا يتم شفاها على خير وعلى كل مريض " .

واستمرت الدعوات للطفل " ربنا يشفيكى ويعافيكى  وتحيا مصر وعاش الزعيم السيسى ".

Dr.Radwa
Egypt Air