الأربعاء 15 مايو 2024

ملتقى أطفال أهل مصر| عمرو حمزة: استجابة كبيرة بورشة تحريك العرائس (خاص)

جانب من الورشة

ثقافة4-8-2021 | 22:24

بيمن خليل

قال المخرج والفنان عمرو حمزة الذي يقدم ورشة التمثيل ضمن مشروع أهل مصر، أنه مداوم على تدريبات التحريك لعرائس الأطفال، وسيبدأ غدًا في تصنيع العرائس والديكور.

وأوضح "عمرو حمزة"، في تصريحات خاصة لبوابة دار الهلال، على هامش فعاليات اليوم الثالث من المرحلة الثالثة للمشروع، أنه يحاول قبل بدء كل بروفة أن يستقطع وقتا بسيطا ما بين 10 دقائق إلى ربع ساعة، لتنفيذ ألعاب تأهيلية للأطفال، لإعداد الممثل، بحيث يكون الطفل مستعدًا للبروفة وفي كامل تركيزه.

وأشاد "حمزة" أن استجابة الأطفال في الورشة لثالث يوم رائعة جدًّا، ونرى الأطفال متفاعلين بشكل كبير ومذهل، ومتحمسين جدًّا لما يتعلموه ويتدربوا عليه في هذا الفن الرائع.

وأضاف "حمزة" أن لديه في الورشة حوالي 38 طفلًا، من كل المحافظات، كأسوان وحلايب وشلاتين، ومطروح، والقاهرة، والنوبة، والاسماعيلية، وسيناء، وسيوة، والوادي الجديد.

وأكد أنه يوجد فارق كبير بين أول يوم وثالث يوم في فعاليات الورشة، مثل أن الأولاد قد تعودوا وأحبوا بعضهم، وصاروا منسجمين فيما بينهم ومعي أيضًا في البروفات، ويوجد لدي اثنين مساعدين لي وهما يارا وجمال.

وأقيمت اليوم الأربعاء فعاليات اليوم الثالث من المرحلة الثالثة لمشروع "أهل مصر"، بقصر ثقافة الإسماعيلية والذي انطلقت فعالياته صباح الأثنين 2 أغسطس، وشهد زيارة المشاركين في المشروع لمتحف الإسماعيلية، كما شهد زيارتهم إلى شاطئ الفيروز، وإقامة عددا من  الورش الفنية اليومية.

جدير بالذكر أن الإثنين 2 أغسطس، شهد انطلاق المرحلة الثالثة من فعاليات ملتقى أطفال "أهل مصر" الذى تقيمه الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الفنان هشام عطوة، حيث تنفذ الإدارة المركزية للدراسات والبحوث برئاسة حنان موسى، من خلال الإدارة العامة لثقافة الطفل برئاسة لاميس الشرنوبي، أسبوعا ثقافيا وفنيا لأطفال مصر من المحافظات الحدودية والقاهرة والإسماعيلية في الفترة من 1 إلى 9 أغسطس.