السبت 22 يونيو 2024

ملتقى أطفال أهل مصر| مدرب ورشة الأركت النحاس: حريصون على تدريب المشاركين «من الألف للياء»

مصطفى إسماعيل مدرب ورشة الأركت النحاس وجانب من الورشة

ثقافة4-8-2021 | 22:51

بيمن خليل

قال مصطفى إسماعيل مدرب ورشة الأركت النحاس في ثالث أيام المرحلة الثالثة لمشروع أطفال أهل مصر، أننا الورشة دربت الاطفال المشاركين بها على  أسس اختيار التصميمات وكيفية تثببتها على النحاس، وبدأنا بالفعل كيفية تفريغ النحاس بالمنشار الأركت.

وأوضح "إسماعيل" في تصريحات خاصة لبوابة دار الهلال، أن الأطفال لديهم استجابة كبيرة لنوعية هذا العمل التقني والفني، وهذه الورشة تتسم بالحساسية الشديدة جدًّا، لأنها بحاجة إلى حرفية كبيرة، ولكن الأطفال تقبلوا هذا وتعلموه سريعًا.

وأشار "إسماعيل" أن الأدوات المستخدمة في الصناعة مثل سن المنشار وغيره تكون رقيقة ورفيعة جدًّا، وتتطلب حساسية معينة في استخدامها، وبدأنا بالفعل نستخرج أعمال رائعة ويوجد أطفال تمكنت من عمل التفريغات الداخلية، وآخرين بدأوا تعمل على التصميمات الخاصة بهم.

وأضاف أن الورشة تضم 15 طفلًا كلهم يعملون بإيديهم، وجميعهم يقومون بكل الأدوار المطلوبة منهم، وسنكون حريصين على كل طفل أن يتعلم كل شيء من الألف للياء، وسنعلمهم وضع اللمسات النهائية للعمل وتلميع النحاس، وقريبًا خلال نهاية هذا الأسبوع سنقدم أعمال كاملة.

 وأقيمت اليوم الأربعاء فعاليات اليوم الثالث من المرحلة الثالثة لمشروع "أهل مصر"، بقصر ثقافة الإسماعيلية والذي انطلقت فعالياته صباح الأثنين 2 أغسطس، وشهد زيارة المشاركين في المشروع لمتحف الإسماعيلية، كما شهد زيارتهم إلى شاطئ الفيروز، وإقامة عددا من  الورش الفنية اليومية.

جدير بالذكر أن الإثنين 2 أغسطس، شهد انطلاق المرحلة الثالثة من فعاليات ملتقى أطفال "أهل مصر" الذى تقيمه الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الفنان هشام عطوة، حيث تنفذ الإدارة المركزية للدراسات والبحوث برئاسة حنان موسى، من خلال الإدارة العامة لثقافة الطفل برئاسة لاميس الشرنوبي، أسبوعا ثقافيا وفنيا لأطفال مصر من المحافظات الحدودية والقاهرة والإسماعيلية في الفترة من 1 إلى 9 أغسطس.

 

الاكثر قراءة