الخميس 20 يونيو 2024

انخفاض أسعار النفط اليوم الخميس

ابار نفط

اقتصاد5-8-2021 | 11:39

سناء مصطفي

شهدت أسعار النفط اليوم الخميس خلال التعاملات انخفاضا عقب تحقيق مكاسبها المبكرة مع فرض المزيد من الدول قيودا على التنقلات.. ويأتي الانخفاض في ظل زيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا ومع ارتفاع الدولار، رغم أن التوتر في الشرق الأوسط حال دون المزيد من الانخفاض.

ووسعت اليابان اليوم الخميس لفرض قيود الطوارئ لتشمل المزيد من المقاطعات، بينما فرضت الصين، ثاني أكبر مستهلك للنفط في العالم، قيودا في بعض المدن وألغت رحلات جوية، الأمر الذي يهدد الطلب على الوقود. وانخفضت أسعار العقود الآجلة لخام برنت 39 سنتا بما يعادل 0.6% إلى 69.99 دولار للبرميل. بعد أن ارتفع في وقت سابق إلى 70.72 دولار وهو أعلى مستوى خلال الجلسة.

وانخفضت أسعار العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 31 سنتا أو 0.5% ليسجل 67.84 دولار للبرميل. وانخفض سعر الخامان القياسيان بأكثر من دولارين للبرميل أمس الأربعاء.

وقال محللون من إف.جي.إي في مذكرة اليوم الخميس "تواجه الصين الآن أسوأ أزماتها مع كوفيد-19 منذ أن تمت السيطرة على التفشي الأول".

 وأضافوا أن "عودة انتشار كوفيد-19 وإعادة فرض القيود سيكون لهما تداعيات سلبية على الطلب على الوقود اللازم للتنقلات المحلية في الأمد القريب" مشيرين إلى أن إف.جي.إي تتوقع أن يقل متوسط الطلب على البنزين نحو 80 ألف برميل في اليوم في أغسطس مقارنة مع يوليو.

 كما تأثرت الأسعار بعد أن قالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية إن مخزونات الخام ارتفعت 3.6 مليون برميل على نحو غير متوقع الأسبوع الماضي.

 ومع ذلك، أشار بعض المحللين إلى انخفاض أكبر من المتوقع حجمه 5.3 مليون برميل في مخزونات البنزين في مؤشر على قوة الطلب التي تدعم السوق.

 كما أثر ارتفاع الدولار، الذي تغذيه توقعات بأن مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي قد يبدأ في تشديد سياساته في وقت أقرب مما كان متوقعا.