الإثنين 29 ابريل 2024

رئيس «سلامة الغذاء» ردًا على البيطريين: لما نحتاج تخصصكم هنعلن عنه (خاص)

الدكتور حسين منصور

أخبار5-8-2021 | 13:20

شيماء عمار

علق الدكتور حسين منصور، رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء، على اعتراض نقابة البيطرين على تدريبات المفتشين فى كليات الزراعة، ومسألة تعيين الأطباء البيطريين وإلحاقهم بالهيئة قائلا إنه قبل تدشين الهيئة كان المفتشون من خريجى الحقوق والتجارة والزراعة فلماذا لم تعترض النقابة؟

 

وتابع فى تصريحات خاصة لـ"دار الهلال": لماذا تعارض الآن تدريبات الهيئة في كلية الزراعة وبناءً على أى أمر؟ لا علاقة لهم بتدريب الهيئة "هذا لا يزعل أحد"، "لما نحتاج ناس هنطلب وفق تخصصاتهم".

 

وأشار إلى إن الهيئة تعقد دورات تدريبية للملحقين ومفتشين الهيئة، لافتًا إلى عقد ما يقرب من 115 تدريبا بالفترة الأخيرة، تسير وفق منهج عملي وتخصصات علمية ثابتة.

 

وكان الدكتور خالد سليم النقيب العام للأطباء البيطريين، قرر الدعوة لاجتماع طارئ لمجلس النقابة العامة لمناقشة ملف سلامة الغذاء اليوم الخميس الموافق 5 أغسطس لعام 2021، مؤكدا أن كافة الخيارات متاحة بما في ذلك الدعوة لجمعية عمومية طارئة، وذلك على خلفية متابعة النقابة العامة للأطباء البيطريين من خلال لجنة سلامة الغذاء والمحاجر عن كثب وباهتمام بالغ، ما تم إعلانه من قيام هيئة سلامة الغذاء بتدريب الصيادلة على أعمال الهيئة بكلية الزراعة جامعة عين شمس.

 

وأعلنت النقابة أنها فى حالة استياء شديد وغضب، ففى الوقت الذى تولى الدولة فيه ملف سلامة الغذاء أهمية قصوى لتحقيق أهدافها للحفاظ على صحة وسلامة المواطن المصرى، نجد على النقيض خطوات أقل ما توصف به أنها ردة عن توجه الدولة من خلال الاعتماد على غير الأطباء البيطريين والمتخصصين فى أعمال الرقابة على الغذاء من أصل حيوانى.

 

وحذرت النقابة العامة للأطباء البيطريين كل الجهات التعليمية الرسمية والخاصة من أن تتورط فى تدريب أو تعليم باستخدام مواد علمية أو مناهج تعليمية بيطريه لتمكين غير المتخصصين من غير الأطباء البيطريين والمصرح لهم قانونا دون غيرهم بمزاولة المهنة، وستقوم النقابة العامة باتخاذ كافة الخطوات القانونية والتى تحفظ حق أعضائها دون تهاون أو هواده من خلال تكليف إدارة الشئون القانونية باتخاذ ما يلزم ضد كل من يخالف أحكام الدستور والقانون.

 

اقرأ أيضًا

 نقيب الأطباء البيطريين يدعو إلى عقد اجتماع مجلس طارئ لبحث أزمة سلامة الغذاء

في الذكرى السادسة لافتتاح قناة السويس الجديدة.. خبراء: إنجاز يرتقي إلى مستوى الإعجاز


 

Dr.Randa
Dr.Radwa