الجمعة 17 مايو 2024

موجز أخبار التعليم في مصر اليوم الخميس 5-8-2021.. تفاصيل اختبار قدرات كلية الإعلام

كلية الإعلام

تحقيقات5-8-2021 | 11:50

إسراء خالد

تعرض بوابة «دار الهلال» موجزًا لأخبار التعليم في مصر اليوم الخميس 5-8-2021، إذ جاء في أهم الأخبار العاجلة بقطاع التعليم، تحديد اللجنة العليا لاختبارات القدرات بتنسيق القبول للجامعات لعام 2021، التفاصيل الكاملة لاختبارات كليات الإعلام.

 أخبار التعليم اليوم

ومن أهم أخبار التعليم اليوم، استعراض الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تقريرًا مقدمًا من الدكتور محمد عبد الحميد شعيره منسق الجامعات الأهلية، حول تنسيق القبول لطلاب الجامعات الأهلية (العلمين الدولية، الجلالة، الملك سلمان الدولية، المنصورة الجديدة).

وأوضح التقرير أن القبول بالجامعات الأهلية (الملك سلمان الدولية، الجلالة، العلمين الدولية، المنصورة الجديدة) يعتمد على المجموع الاعتباري للطالب، ويتم حساب المجموع الاعتباري من خلال مجموع الطالب في الثانوية العامة أو الشهادة المعادلة مضافا إليه درجات الاختبار الإلكتروني (٧٠٪ لمجموع الثانوية العامة أو ما يعادلها + ٢٥٪ لاختبار المعلومات القطاعية + ٥٪ لاختبار التفكير النقدي).

أخبار وزارة التربية والتعليم

وتضمنت أخبار وزارة التربية والتعليم، استعداد كليات جامعة القاهرة لاستقبال طلاب الثانوية العامة المتقدمين لاختبارات القدرات للقبول بكليات (الإعلام والتربية النوعية والتمريض)، وذلك وفقًا للجداول الزمنية المقررة، والتي تبدأ من السبت المقبل، وحتى 19 أغسطس الجاري مع الالتزام بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية، والتباعد الاجتماعي حرصًا على سلامة جميع المشاركين.

وأوضح الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، أن اختبارات القدرات التي تجريها كليات الجامعة تستهدف قياس المهارات المعرفية والسلوكية والمهنية التي تؤهل الطالب الملتحق بالكليات لدراستها وتطبيقها.

 أهم أخبار التربية والتعليم

ومن بين أهم أخبار التربية والتعليم، تحديد اللجنة العليا لاختبارات القدرات بتنسيق القبول للجامعات لعام 2021، التفاصيل الكاملة لاختبارات كليات الإعلام ، باعتبارها ضمن الكليات التي تشترط اجتياز الطالب اختبار القدرات للالتحاق بها.

وتشمل اختبارات القدرات بكليات الإعلام، 4 مجالات أساسية، هم: المعلومات العامة، والسمات الشخصية، واللغة الإنجليزية، والمعلومات الإعلامية.

أقرأ أيضًا:​
طارق شوقي: لن نعلن نتيجة الثانوية العامة قبل منتصف أغسطس الحالي
قبل افتتاحها.. كل ما تريد معرفته عن جامعة القاهرة الدولية بمدينة 6 أكتوبر
في ذكرى ميلاده.. أبرز اقتباسات إبراهيم الفقي للتحفيز على مواصلة السعي
في الذكرى الخامسة لرحيله.. تعرف على جوائز العالم أحمد زويل