الجمعة 27 سبتمبر 2024

كارثة فى الجدران.. سر بيع منزل أمريكي بسعر خيالى

البيت الصادم

الهلال لايت 5-8-2021 | 15:18

إسراء عاصم

تفاجأ زوجان اشتريا منزلا ريفيا جديدا في الولايات المتحدة بوجود كميات هائلة من النحل في الجدران، وأدي هذا لتكلفتهم مبلغا كبيرا للتخلص منها، وصدم الزوجان بوجود ما يقترب من نصف مليون نحلة في جدران منزلهما ببنسلفانيا، واضطرا الزوجان إلى إنفاق 12 ألف دولار لشركة متخصصة، للتخلص من هذه الحشرات.

ورغم أن النحل له فوائد كثيرة لاشك في هذا، ولكن يجب أن يكون له مكانه الخاص، فوجوده في المنزل شيئا مقلق ومزعج للغاية، فقد يتسبب بأضراركثيرة لأفراد الأسرة.

وحسبما نقلت صحيفة "ديلي ستار" البريطانية، فإن سارة ويفر وزوجها اشتريا المنزل الريفي بسعر رخيص نسبيا، وأرادا الانتقال للعيش فيه، كان الأمر يمثل شيئا غريبا وغير طبيعي لشراء ذلك المنزل الكبير نسبيا بهذا السعر الرخيص، لكنهما أدركا لاحقا طبيعة المشكلة المفاجئة، والتي تكمن في وجود مشكلة في البيت، وكان من الأفضل إخبار الزوجين بوجود تلك المشكلة في البيت فيقبلا أو يرفضا، لكن عدم إخبار صاحب البيت لهم بتلك المشكلة قد تسبب لهم حرج كبير.

وبحسب ما نشر في الصحيفة، فإن المالك السابق للمنزل كان على علم بوجود النحل إلا أنه لم يفعل شيئا لحل المشكلة، وذلك بسبب التكلفة الباهظة التي تمكنه من إخراج هذه الكمية من النحل، والذي قال أنه لا يستطيع القيام بها لعدم حصوله علي هذا المبلغ من المال.

وأشار خبير النحل الذي تم جلبه لتقدير كلفة إزالتها إلى أنها كانت مجمعة في 3 خلايا كبيرة، موضحا أنها تعيش في الجدران منذ زمن طويل حوالي 35 عاما.


والجدير بالذكر أن الزوجين طلبا المساعدة المالية لتغطية كلفة التخلص من خلايا النحل ولعدم قدرتهم علي تغطية تلك التكلفة، وذلك عبر موقع متخصص بجمع التبرعات.