السبت 29 يونيو 2024

«جيرسى».. السلالة الأكبر فى العالم للدجاج العملاق

الدجاج العملاق

الهلال لايت 5-8-2021 | 15:11

ميادة عبد الناصر

الجميع يعرف الدجاج بكل أشكاله وأنواعه المعتادة ولكن هل جربت فى يوم ما أن تعرف ما هى أكبر سلالة دجاج فى العالم وكيف نشأت وبداية وجودها كل هذا وأكثر سنعرفه من خلال التقرير الذى أوردته وكالة "أوديتى سنترال" التى نشرت عبر موقعها تقريرًا مفصلا عن الدجاج العملاق جيرسى.

فكما يوحي الاسم ، تم تطوير الدجاج العملاق في ولاية نيو جيرسي ، وهو أكبر وأثقل سلالات الدجاج. حيث تم تخليقه في أواخر القرن التاسع عشر من قبل جون وتوماس بلاك ، بهدف محدد هو استبدال الديك الرومي باعتباره أكثر لحوم الدواجن شيوعًا في ذلك الوقت وقد أنتج الشقيقان السلالة المثيرة للإعجاب من خلال عبور جون وتوماس ، ثلاثة سلالات أخرى من الدجاج الكبير والتى كانت فى فترة من الفترات بديلا للحوم الديك الرومي.

وقد كان هذا النوع يسمى في الأصل العملاق الأسود ، على اسم مبتكريها ، جون وتوماس بلاك ، لكن ذلك تغير لاحقًا إلى جيرسى مرحبا بلاك تكريما للمدينة التى تم إنتاجها فيها في الأصل.

يبلغ طولها ما يصل إلى 26 بوصة ويزن ما بين 15 و 20 رطلاً ، وهي طيور ضخمة حقًا. على الرغم من أن عينات براهما ، ثاني أكبر سلالة دجاج يمكن أن تصل أحيانًا إلى حجم جيرسي جاينتس ، فإن الأخير أكبر في المتوسط. 
غالبًا ما يُشار إلى عمالقة جيرسي على أنهم عمالقة لطيفون ، بسبب صداقتهم وطبيعتهم الطيبة ونادرًا ما تكون الديوك عدوانية  ، ويمكن وصفها في الواقع بأنها ذات طبيعة جيدة فهم ودودون للغاية تجاه البشر لدرجة أن الكثير من الناس يفضلون الاحتفاظ بها كحيوانات أليفة بدلاً من كونها مصدرًا للبيض واللحوم.