الثلاثاء 2 يوليو 2024

«شباب من مصر».. تجربة جديدة للكاتب الصحفى خالد ناجح رئيس تحرير «بوابة دار الهلال» على إذاعة الشرق الأوسط

إعلان برنامج شباب من مصر الإذاعي

فن5-8-2021 | 16:45

أنديانا خالد

يخوض الكاتب الصحفي خالد ناجح، رئيس تحرير بوابة دار الهلال،  تجربة جديدة في مجال الإذاعة، من خلال برنامج "شباب من مصر" على إذاعة الشرق الأوسط.

ويقدم "ناجح" برنامجه يومي الإثنين والأربعاء كل أسبوع مباشرة في تمام الساعة الـ 2 ظهرا، حيث يستهدف البرنامج عرض نماذج ناجحة من شباب مصر، والحديث عن طموحات الشباب في الجمهورية الجديدة.

والجدير بالذكر  أن إذاعة الشرق الأوسط انطلقت لأول مرة فى الساعة الخامسة والنصف من مساء 31 من مايو 1934، بصوت المذيع أحمد سالم قائلا: هنا القاهرة هنا الإذاعة اللاسلكية للحكومة المصرية معلنا بذلك افتتاح الإذاعة المصرية الرسمية.

وكانت شركة ماركونى قد عينت للإذاعة جهازا لتقديم البرامج واختارت رئيسا لهذا الجهاز محمد سعيد لطفى باشا وكان شقيقا لواحد من أبرز شخصيات القرن فى مصر وهو أحمد لطفى السيد باشا الفيلسوف والوزير والصحفى والبرلمانى والسياسى الذى أطلق عليه فى أدبيات الثقافة والسياسة والفكر فى مصر أستاذ الجيل درس فى بريطانيا وتخرج فيها وكان واسع المعرفة مطلعا على الآداب والفنون.

وضم هذا الجهاز البرامجي مدحت عاصم المتخصص فى فنون الموسيقى الشرقية، أما المذيعون الأوائل والذين كان قد تم اختيارهم عن طريق مسابقة تم نشرها فى جريدة الأهرام فى عام 1933 تقدم لها عدد يقارب الألفين من الحاصلين على درجة جامعية فكانوا أحمد سالم وأحمد كما سرور وحمد فتحى وقد تحولت الإذاعة منذ نشأتها إلى بيت كبير ضم معظم الموسيقيين فى ذلك العصر أمثال مصطفى رضا وصفر على وأحمد حسن الشجاعى وفاضل الشوا وزكريا أحمد ورياض السنباطى وغيرهم.

 كما قدمت الإذاعة مشاهير قراء القرآن الكريم وأصبح الاستماع لتلاوة القرآن فى الإذاعة عادة صباحية فى كل بيت مصرى وكان أكثر هؤلاء شهرة الشيخ على محمود والشيخ عبدالفتاح الشعشاعى والشيخ محمد الصيفى والشيح الأشهر محمد رفعت