الأربعاء 12 يونيو 2024

فنانة يمنية كبيرة تصل مصر لهذا السبب

الفنانة أمل كعدل

عرب وعالم5-8-2021 | 21:33

سها البغدادي

وصلت المطربة المعروفة أمل كعدل لمواصلة رحلة علاجها وخصوصا أنها تعرضت لأزمة صحية ألزمتها الفراش مع بداية الشهر الحالي ورفقها فى رحلتها الصحفي والإعلامي نزار القيسي مدير العلاقات العامة في مكتب الثقافة بعدن وهذه ليست المرة الأولى التى تزور فيها الفنانة اليمنية أمل كعدل مصر لتلقى العلاج تحت إشراف الأطباء بمصر نظرا لكفاءتهم  .


ويذكر أن بدأت مشوارها الفني وهى تلميذة صغيرة بالمدرسة، وظهرت عبر برنامجاً للمواهب فى  قناة عدن، وبدأ إنتشارها وشهرتها في منتصف السبعينيات من القرن العشرين. حظت كعدل على حب  الجمهور نظراً لما تملكه من مواهب فنية أهلتها إلى أن تحتل مكانة فنية عالية في رحاب الغناء اليمني.

قدمت أول أغنية لها من ألحان الفنان أنور مصلح وهي أغنية (مش لوحدك)، ثم اختارها الفنان الكبير  أحمد بن أحمد قاسم لتشاركه فى دويتو (الوحدة اليمنية)، ثم اشتركت مع الفنان محمد مرشد ناجى  في أغنية (شلني بامعك)  كانت الاغنية  من ألحانه، وقدمت الكثير من أغانيه بصوتها المتميز العذب .

كانت أمل كعدل واحدة من الأصوات الجميلة في فرقة إنشاد عدن بمعهد الفنون ،وقدم لها الملحن الفنان أحمد بن غودل العديد من الألحان التي أوصلت أمل كعدل إلى الصف الأمامي بين مطربين اليمن وأصبحت منافس قوى في تلك الفترة، وشاركت الفنانة أمل كعدل في العديد من المحافل الموسيقية العربية والعالمية.