السبت 11 مايو 2024

الجمهورية: أمن واستقرار وتنمية المنطقة في مقدمة ثوابت السياسة المصرية الخارجية

الرئيس السيسي وعون

أخبار6-8-2021 | 10:39

دار الهلال

 أكدت صحيفة (الجمهورية) أن دعم الأمن والاستقرار في جميع دول المنطقة وتعزيز الجهود الرامية لرخاء وتنمية الشعوب، يأتي في مقدمة ثوابت السياسة المصرية الخارجية.

وذكرت الصحيفة - في افتتاحية عددها الصادر اليوم الجمعة، تحت عنوان (استقرار المنطقة ورخاء الشعوب) - أن دور دور مصر الرائد والمحوري - دائما - قائم وفعال لصالح كل شعوب المنطقة في كل القضايا الراهنة ليس في الشرق الأوسط فحسب وإنما في جميع دول القارة.

وأشارت الصحيفة - في هذا الإطار - إلى الجهود المصرية الهادفة لدعم استقرار لبنان وإنهاء الفراغ الحكومي لحماية البلد الشقيق من الانزلاق إلى نفق مظلم.

ونوهت بتأكيدات الرئيس عبدالفتاح السيسي، على استمرار الجهود المصرية الداعمة لاستقرار لبنان، ودعوته إلى ضرورة سرعة إنهاء الفراغ الحكومي؛ درءا لمخاطر الانزلاق إلى نفق مظلم لا رابح فيه.

ولفتت الصحيفة إلى أن الرئيس وجه رسالة إلى الشعب اللبناني الشقيق بأن لبنان الذي كان دائما منارة للثقافة والفن والفكر ورافـدا مهما من روافد الإبداع العربي لا يزال قادرا - بعزيمة أبنائه - على النهوض من الكبوة الحالية والعودة مجددا؛ ليكون مزدهرا وفريدا، كما نحب أن نراه، مؤكدا أن أيادي مصر ممدودة إلى المجتمع الدولي للتكاتف وتسخير جميع الإمكانات لدعم لبنان وبناء مستقبل أفضل لشعبه.

واختتم الصحيفة افتتاحيتها بالتأكيد على أن هذه المرحلة تتطلب تعاون جميع الأطراف اللبنانية، وتجاوز أي خلافات وتكثيف كل الجهود للعبور بلبنان إلى الاستقرار، واستعادة ثقة المجتمعين العربي والدولي؛ من أجل بناء مستقبل أفضل للشعب اللبناني.

Dr.Radwa
Egypt Air