الجمعة 10 مايو 2024

انخفاض أسعار الذهب عالميا اليوم

ذهب خام

اقتصاد6-8-2021 | 11:08

سناء مصطفي

انخفضت أسعار الذهب عالميا اليوم الجمعة 6 أغسطس ليسجل سعر الأوقية 1800 دولار، بعد ضغوط من الدولار، في الوقت الذي يترقب فيه المستثمرون تقرير الوظائف الأمريكية لاستقاء مؤشرات بشأن موقف مجلس الاحتياطي الاتحادي بشأن السياسات.

وانخفضت أسعار الذهب في المعاملات الفورية 0.3% إلى 1799.46 دولار للأوقية (الأونصة)، ويتجه صوب تسجيل أسوأ أداء أسبوعي منذ منتصف يونيو الماضي.

وانخفضت أسعار العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.4% إلى 1802.50 دولار.

وقال ستيفن إينس الشريك الإداري لدى إس.بي.آي كابيتال لإدارة الأصول "إذا حصلنا على مزيج من أرقام قوية حقا للتوظيف تأتي على خلفية من خطاب يميل إلى التشديد النقدي من مجلس الاحتياطي الاتحادي، أعتقد أن هذا سيفزع أي أسواق حساسة لأسعار الفائدة مثل الذهب.. حدوث انهيار تام للذهب أمر مستبعد بشكل كبير وأن مستوى الدعم عند 1790 دولارا يجب أن يتماسك".

وبدأت المخاوف عقب الخفض التدريجي للتحفيز، بعد أن قال ريتشارد كلاريدا نائب رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي إن الشروط لزيادة أسعار الفائدة قد تُلبى في أواخر 2022.

 وقال كريستوفر والر عضو مجلس محافظي البنك إنه يرى احتمالا لخفض السياسة التيسيرية في وقت أقرب مما يتوقع البعض، بالنظر إلى تقدم التعافي الاقتصادي وتحسن سوق العمل.

ويقلص ارتفاع أسعار الفائدة تكلفة الفرصة البديلة لحيازة المعدن الأصفر الذي لا يدر عائدا.

وارتفع مؤشر الدولار 0.1 % مما يقلص جاذبية الذهب لحائزي بقية العملات.

ومن المقرر صدور تقرير الوظائف في القطاعات غير الزراعية بالولايات المتحدة بحلول الساعة 1230 بتوقيت جرينتش.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، استقرت أسعار الفضة عند 25.12 دولار للأوقية (الأونصة) وانخفضت بنحو 1.4% في الأسبوع.

Dr.Radwa
Egypt Air