الخميس 13 يونيو 2024

رئيس برشلونة: لا أشعر بالذنب لرحيل «ميسي» وسنستمر بحصد الألقاب بدونه

خوان لابورتا

ملاعب الهلال6-8-2021 | 14:32

حسن محمود

قال رئيس نادي برشلونة الإسباني خوان لابورتا فى المؤتمر الصحفي الذى يعقد الآن للحديث عن رحيل ميسي عن صفوف الفريق: "أنا لا أشعر بالذنب، أنا متمسك بما قلته، فعلنا كل ما هو ممكن ضمن حدود إمكانياتنا.. تولينا قيادة النادي منذ 6 أشهر تقريبًا، عندما شاهدت بعض الأرقام أدركنا الوضعية الاقتصادية أسوأ مما تخيلنا".

وأضاف رئيس برشلونة: هناك حزن لأن لاعبا مثل ليو ميسي، خلال هذه الظروف مع فيروس كورونا Covid-19 ، لا يمكن الحصول على التكريم الذي يستحقه. في غضون عامين، كان يمكن أن يكون أجمل بكثير، مع وجود المشجعين في الملعب.

كذلك فـ "ميسي" ليس سعيدا، لأنه كان يريد البقاء.

وتابع رئيس البرسا قائلا:سقف الرواتب تخطى 110% من النسبة الممنوحة لنا من الرابطة وبدون ميسي ايضًا الهامش ليس كبيرا، الرابطة كانت تريد بقاء ميسي انا اعرف ذلك ، ربما بعض القوانين لم تسمح لنا.

وواصل لابورتا: برشلونة سيستمر بدون ميسي وسيحقق النجاحات والمتعة والالقاب.وأنا متفائل بأن برشلونة بدون ميسي سوف يستمر بالنجاح وتحقيق الألقاب.

وأكمل:  أكرر انتهت هذه المفاوضات. لم نتمكن من تسجيل ميسي وإذا كان علينا ذلك كان علينا قبول اتفاق الليجا والذي تضمن شروطاً تُرهن النادي في المستقبل.

 أمر مُحزن جدًا خروج ميسي لكن في بعض الأحيان عليك اتخاذ قرارات من أجل مستقبل النادي.

واختتم:  لدينا تطلعات كبيرة من أجل المُستقبل وحقبة جديدة والكل موافق على ذلك، نحن متحفزون جدًا لمستقبل أكثر نجاحاً بالنسبة للطاقم الفني واللاعبين، كلنا متفائلون لما هو قادم.

يذكر أن نادي برشلونة الإسباني أعلن مساء أمس عبر مواقع التواصل الاجتماعي "تويتر" و"فيس بوك"، رحيل نجم الفريق الأول وقائده الأرجنتين ليونيل ميسي.

وكتب الصفحات الرسمية للنادي : "لن يستمر ليو ميسي مع برشلونة"، في إشارة لرحيل نجم الكرة الأول في العالم عن البارسا بعد 21 عاما من الالتحاق بالنادي الإسباني.

وانتهى عقد ميسي مع برشلونة بنهاية شهر يونيو الماضي، ولم يعلن بعد عن تجديد عقده، خاصة مع أزمة حد الرواتب الموضوعة من رابطة الليجا.