الجمعة 27 سبتمبر 2024

شاهد كيف هبطت طائرة شحن تحمل لقاحات كورونا "فيديو"

شاهد كيف هبطت طائرة شحن تحمل لقاحات كورونا

الهلال لايت 6-8-2021 | 16:35

مى كامل

انتشر فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي يظهر فيه مقطع مصور من قمرة القيادة لإحدى الطائرات الهندية، والتي كانت قد أقلعت من مطار كولكاتا، ومتجهة إلى مطار بارو بدولة بوتان، وبينما كانت الطائرة قد أوشكت على الهبوط على أرض المطار، قامت بعملية هبوط سيئة للغاية.

نشر الفيديو وكالة item fix ، والتي علقت على الفيديو بأنه هبوط فاشل للطيارين الهنود الذين كانوا يقودون الطائرة، حيث إنهم تلقوا العديد من التحذيرات قبل هبوطهم، لكنهم استمروا في القيادة بطريقتهم ونهجهم، مما أدى إلي هبوط قاسى على أرض المطار.

كانت الطائرة وهي من نوع طائرات الشحن من طراز إنترا آسيا ٣٠٠-٧٣٧، من طائرات بوينج ، والتي كانت متجهة إلى مطار بارو بدولة بوتان، وذلك بعد إقلاعها من مطار كولكاتا بالهند ، وكانت تحمل شحنات من لقاحات فيروس كورونا ، والتي قامت الهند بالتبرع بها لبوتان في إطار مبادرة كوفاكس.

وظلت الطائرة على أرض مطار بارو لمدة ١٦ ساعة تقريبًا ، حتى يتم التأكد من سلامتها، ثم غادرت إلى القطاع التالي، حيث إنها كان مازال أمامها محطة أخرى للهبوط فيها، وكانت هذه المحطة في مطار بانكوك في تايلاند.

ومن جهة أخرى تقترب مملكة بوتان، الواقعة في أعالي جبال الهيمالايا بين الهند والصين، من تطعيم جميع سكانها البالغين المؤهلين لأخذ اللقاح ضد كوفيد-19.

وأشادت منظمة اليونيسف التابعة للأمم المتحدة بعملية التطعيم في بوتان باعتبارها "قصة نجاح عظيمة".

وتقول وزارة الصحة في بوتان، التي يصل عدد سكانها إلى ٨٠٠ ألف شخص، إن أكثر من ٩٠ في المئة من السكان البالغين تلقوا التطعيم بشكل كامل في غضون سبعة أيام فقط.

ويقدر سكان بوتان البالغون بنحو ٥٣٠ ألف شخص، ويعيش الكثير منهم في مناطق جبلية نائية غير متصلة بالطرق.

وفي بعض المناطق، اضطر العاملون في المجال الصحي إلى المشي لساعات طويلة قبل الوصول إلى القرى الواقعة في الجبال.