الأربعاء 15 مايو 2024

الشرطة الإسبانية تعتقل زعيمًا للمافيا في مدريد

دومينيكو بافيجليانيتي.

عرب وعالم6-8-2021 | 15:06

داليا شافعي

قالت الشرطة الإسبانية، يوم الخميس، إن زعيم المافيا "ندرانجيتا" سيئ السمعة اعتقل في مدريد بعد عامين من الهرب.

وأوردت شبكة "يورو نيوز" الإخبارية إعلان الشرطة الإسبانية عن القبض على زعيم المافيا الهارب في مدريد في عملية مشتركة مع الشرطة الإيطالية.

وفي عملية مشتركة بين الشرطتين الإيطالية والإسبانية، تعقبت الشرطتين بافيجليانيتي واعتقلته في شوارع مدريد.

كما صادر الضباط ستة هواتف محمولة، ما يقرب من 6000 يورو (5000 جنيه إسترليني) نقدًا ووثائق برتغالية مزورة كان رئيس الجريمة السابق يحملها.

وتطلق الشرطة الإيطالية على دومينيكو بافيجليانيتي، الرجل البالغ من العمر 60 عامًا، لقب "زعيم الرؤساء" لدوره في جماعة كالابرايا مقرًا لها في الثمانينيات والتسعينيات من القرن الماضي.

وذكرت "يورو نيوز" أن ندرانجيتا واحدًا من أكبر وأغنى العصابات الإجرامية في العالم ولها حضور عالمي. وظل دومينيكو بافيجليانيتي مطلوبًا لدوره في الجرائم التي ارتكبت في الثمانينيات والتسعينيات، بما في ذلك القتل وتجارة المخدرات.

وقُبِض على بافيجليانيتي لأول مرة في إسبانيا بعام 1996 وسُلِم إلى إيطاليا في حينها، حيث بدأ يقضي عقوبة بالسجن مدى الحياة لارتكابه جرائم تشمل القتل والاتجار بالمخدرات.

ولكن سوء التقدير في الحكم الصادر ضده أدى إلى إطلاق سراحه في أوائل أكتوبر 2019، وبعد ذلك هرب إلى إسبانيا حيث قيل إن أفراد أسرته الذين يعيشون هناك ساعدوه.

وكما تشير "يورو نيوز" ففي يناير من هذا العام، أصدر مكتب المدعي العام في بولونيا بإيطاليا حكمًا غيابيًا عليه بالسجن 11 عامًا وثمانية أشهر و 15 يومًا.

وجمعت عصابة مافيا ندرانجيتا ثروة ضخمة من استيراد الكوكايين من أمريكا اللاتينية والحشيش من شمال إفريقيا إلى أوروبا، كما يثول المحققون إن العصابة استخدمت مليارات الدولارات لتوسيع نشاطها الإجرامي في أمريكا الشمالية وأستراليا. وتذكر "بي بي سي" أن الشرطة تعتقد أن الزعيم المعتقل مسؤول عن عدد من جرائم تهريب الكوكايين من أمريكا الجنوبية.

Dr.Radwa
Egypt Air