الجمعة 21 يونيو 2024

تناول 32 ألف ساندوتش.. أمريكى يحطم الرقم القياسى فى أكل البرجر

صاحب الرقم القياسى فى أكل البرجر

الهلال لايت 6-8-2021 | 19:51

ميادة عبد الناصر

فى سابقة غريبة من نوعها تم تسجيل  دونالد جورسك البالغ من العمر 50 عامًا والمقيم في الولايات المتحدة والذي  يأكل ماك برجر منذ عام 1972 وفقًا لآخر منشور على صفحة جينيس للأرقام القياسية على الإنستجرام ، بعد أن  تناول 32340 بيج ماك حتى الآن وذلك حسب ما ذكرت وكالة "times of india".

وقد عاش دونالد من ولاية ويسكونسن بالولايات المتحدة الأمريكية ، طوال حياته وهو يأكل ما لا يقل عن اثنين من بيج ماك في اليوم ووفقًا لبيان صدر على موقع "GWR" الإلكتروني ، حصل دونالد على لقب موسوعة جينيس للأرقام القياسية لأكبر برجر بيج ماك تم تناوله في حياته في عام 1999 والآن ، بعد 22 عامًا ، بلغ إجمالي عدد وجبات برجر بيج ماك  التى تناولها 32،340 ليحقق رقما جديدا منفردا.

بصفته من كبار المعجبين بالبرجر ، فإنه يتتبع عدد البرجر الذي تناوله من خلال جمع حزم البرجر وجميع إيصالات طلباته منذ 17 مايو 1972 ، حيث كان يأكل  ذلك الوقت ما يصل إلى 9 برجر في اليوم.

صرحت زوجته ماري جورسك ، "لا أعرف السبب وراء هوسه بماك برجر بالذات  ، لكنه شيء فريد ، وعادة عندما أريد أن أجعله يقوم بعمل أى شئ من أجلى أقوم بتحفيزه بتقديم وجبات البرجر المحببة له.

و يوافق ديف راوز ، مالك امتياز ماكدونالدز  بالولاية ، على أن دونالد كان زائرًا منتظمًا للمحل وبعد تقاعده ، يأتي مرتين في الأسبوع للاستمتاع بالبرغر المفضل لديه.

ومن المثير للاهتمام أنه يتمتع بصحة جيدة ولياقة بدنية جيدة كما تؤكد زوجته  أن نسبة السكر في دم دونالد طبيعية وأن نسبة الكوليسترول لديه جيدة بشكل استثنائي.

في سن الخمسين ، ينشط دونالد ويمشي ستة أميال يوميًا ليكون في حالة جيدة ويأمل أن يأكل بيج ماك برجر كل يوم لبقية حياته ويكسر رقمه القياسي في السنوات القادمة.