الثلاثاء 14 مايو 2024

نجلاء العادلي: دعم المسنات والسجينات من أهداف «استراتيجية 2030»

21-5-2017 | 16:38

أكدت المدير العام لإدارة التعاون الدولي والاتصالات الخارجية في المجلس القومي للمرأة الدكتورة نجلاء العادلي، أن الهدف العام من محور التمكين الاجتماعي، كما جاء في الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة 2030، هو تهيئة الفرص لمشاركة اجتماعية أكبر للمرأة، وتوسيع قدراتها على الاختيار، ومنع الممارسات التي تكرس التمييز ضدها، أو التي تضر بها سواء في المجال العام أو داخل الأسرة .

وأضافت نجلاء، خلال ترؤسها الجلسة الثالثة من لقاء الشركاء «المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة»، الذي نظمه المجلس بالتعاون بين مؤسسات الأمم المتحدة، اليوم، أن الأهداف التفصيلية لمحور التمكين الاجتماعي، تتمثل في المساعدة القانونية التي تشمل مراجعة القوانين والتوعية بها، والتوسع في مكاتب المساعدة القانونية.

وأشارت إلى أن من الأهداف التفصيلية أيضا تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية، من خلال توفير خدمات تنظيم الأسرة والتوعية بخدمات الصحة الإنجليزية، وتغيير الاتجاهات نحو الإنجاب.

وأوضحت أن هذا المحور يتضمن المساعدة والتوعية لبعض الفئات الخاصة، وهي؛ المرأة المسنة، وذات الإعاقة، وأم الأطفال المعاقين، والمرأة الشابة، إلى جانب مساندة المتفوقات والموهوبات رياضياً ومساندة السجينات .ش

    Dr.Radwa
    Egypt Air