السبت 18 مايو 2024

ضبط شخصين بتهمة الإيهام بتوفير وظائف حكومية

1-2-2017 | 16:06

 

 

نجح ضباط الادارة العامة لمباحث الاموال العامة، فى ضبط شخصين قاما بالنصب على عددٍ من المواطنين بزعم  قدرتهما على تسهيل تعيينهم بوظائف مختلفة.

 

وكانت الادارة العامة لمباحث الاموال العامة تلقت بلاغا من الموطن/ السيد ف.ب-39 سنة مقيم بمحافظة قنا وآخرين، بقيام المدعو / اسلام ع.م – بإيهامهم بقدرته على تسهيل توظيفهم باحدى الوزارات وتحصل منهم على مبلغ (21 الف جنيه ) على سبيل الرشوة مقابل ذلك.

 

ومن خلال اجراءت التحريات وجمع المعلومات حول تلك الواقعة توصلت الجهود الى صحة الواقعة وان وراء ارتكابها المدعو/ اسلام ع.م- سن 36 مقيم بمحافظة القاهرة، حيث انه ادعى نفوذا مزعوما وانه قد تحصل من الشاكين على المبلغ المذكور مقابل استغلال ذلك النفوذ المزعوم لتسهيل تعيينهم بوظائف مختلفة.

عقب تقنين الاجراءات واعداد الاكمنة اللازمة تم ضبطه.. وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة.

وفى سياق مشابه تلقت الادارة العامة لمباحث الاموال العامة بلاغا من الموطن/ محمد ا. س- 27 سنه، مقيم بمحافظة القاهرة وآخر، بقيام المدعو / سيد م. ا - بادعائه نفوذا وعلاقات وثيقة بالمسئولين باحدى الهيئات بالدولة وتحصله منهم على مبلغ مالى قدره (28 الف جنيه- جنيهان ذهب ) مقابل استغلال ذلك النفوذ لتسهيل تعيينهم فـى وظائف مختلفة بالهيئة.

بتكثيف الجهود اسفـرت التحريات عن صحة البلاغ وان المتحرى عنه يدعى/ سيد م.ا- سن 51، مقيم بمحافظة القاهرة يدعى نفوذا مزعوما وعلاقات باحدى الهيئات – على خلاف الحقيقة- وانه قد تحصل من الشاكيين على المبلغ المذكور مقابل استغلال ذلك النفوذ المزعوم لتسهيل تعيينهم بوظائف مختلفة بتلك الهيئة.

عقب تقنين الاجراءات واعداد الاكمنة اللازمة تم ضبطه.. وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة.

تم اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعتين ، والعرض على النيابة التى باشرت التحقيق.

    الاكثر قراءة