الخميس 13 يونيو 2024

آخر أخبار مصر اليوم السبت 7-8-2021.. طقس شديد الحرارة رطب بالقاهرة الكبرى

درجات الحرارة

تحقيقات7-8-2021 | 11:35

إسراء خالد

تقدم بوابة "دار الهلال" موجز آخر أخبار مصر اليوم السبت 7-8-2021، والتي تضمنت مجموعة من الأخبار، بينها، توقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم، استمرارًا للارتفاع في درجات الحرارة ليسود طقس شديد الحرارة رطب على القاهرة الكبرى، والوجه البحري.

 أخبار مصر اليوم

وتضمنت أخبار مصر اليوم، متابعة الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، فى تقرير تلقاه من الدكتور حسام المصري المستشار الطبي لرئاسة مجلس الوزراء رئيس لجنة الاستغاثات الطبية، جهود اللجنة الطبية العليا ولجنة الاستغاثات الطبية بالمجلس، خلال شهر يوليو 2021، حيث أوضح أن اللجنة استجابت خلال الفترة المشار إليها لنحو 687 حالة، تم رصدها عبر الصحف والمواقع الإخبارية، مواقع التواصل الاجتماعي، ومكتب خدمة المواطنين.

أخبار مصر الآن

وتضمنت أخبار مصر الآن، إعلان الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية المستهدفات الرئيسة في مجال التنمية العمرانية والتحسين البيئي، بخطة العام الرابع والأخير (21/2022) من الخطة متوسطة المدى للتنمية المستدامة (18/2019 – 21/2022).

وأوضحت الدكتورة هالة السعيد أن خطة العام المالي الحالي استندت إلى عددٍ من المفاهيم التنموية التي تمثلت في التنمية المستدامة، والنمو الاحتوائي، التنمية المكانية المتزنة، وكذا الأدوات التخطيطية القائمة على فكر التخطيط الاستراتيجي والتخطيط بالمشاركة، هذا بالإضافة إلى آليات تفعيل أداء الخطة، من خلال أدوات الحوكمة الجيدة، وموازنة البرامج والأداء، والمسئولية المجتمعية لقطاع الأعمال.

أهم أخبار مصر اليوم

ومن أهم أخبار مصر اليوم، توقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم السبت 7 أغسطس، استمرارًا للارتفاع في درجات الحرارة ليسود طقس شديد الحرارة رطب على القاهرة الكبرى، والوجه البحري، حار رطب على السواحل الشمالية شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد.

آخر أخبار مصر حتى الآن

ومن آخر أخبار مصر حتى الآن، تأكيد الدكتور محمد معيط، وزير المالية، أنه تمت إحالة مشروع اللائحة التنفيذية لقانون الجمارك الجديد إلى مجلس الدولة، لإتمام المراجعة القانونية من حيث الصياغة على ضوء أحكام القانون؛ تمهيدًا لإصدار هذه اللائحة، موضحًا أنه تمت مراعاة ملاحظات مجتمع الأعمال فى الحوار المجتمعى حول المسودة المبدئية لمشروع هذه اللائحة، وتم الأخذ بمقترحاتهم؛ بما يُسهم فى تحفيز الاستثمار، وتسهيل حركة التجارة الداخلية والخارجية، وخفض تكلفة عملية الاستيراد والتصدير.

وأشار الوزير إلى أن مشروع اللائحة التنفيذية يتضمن مزايا جديدة للمتعاملين مع المنظومة الجمركية، ويحدد حقوقهم بشكل واضح، حيث يستهدف القانون الجديد دمج وتبسيط وميكنة الإجراءات؛ بما يسهم فى خفض تكلفة السلع، وتقليص زمن الإفراج الجمركى، من خلال التوظيف الأمثل للتكنولوجيا الحديثة، على النحو الذى يُساعد فى تحسين تصنيف مصر فى مؤشرات التنافسية الدولية.

أقرأ أيضًا:​

مع بداية التقديم.. الأوراق المطلوبة للترشح لمنصب عميد كلية الآداب جامعة القاهرة
بعد 6 سنوات على افتتاحها.. خبراء: قناة السويس الجديدة عالجت المشكلات القديمة للقناة
بعد تصدرها التريند.. ما لا تعرفه عن «جيانا فاروق» لاعبة منتخب الكارتيه بالأولمبياد