الخميس 20 يونيو 2024

تأجير اللوحات الفنية الباهظة الثمن.. أحدث التقاليع لصنع ديكور مختلف

صورة تعبيريه

الهلال لايت 7-8-2021 | 14:43

ميادة عبد الناصر

أصبح تأجير الملابس الباهظة الثمن وكذلك السيارات وغيرها من الأشياء باهظة الثمن أمرًا عاديا ولكن أن يصل الأمر لتأجير اللوحات الفنية كنوع من الترويج لها حتى يقتنيها الأشخاص دون أن يمثل ذلك عبئا ماديا عليهم ليكون هذا هو الأساس الذي تقوم عليه شركة يابانية بارعة تسمح للناس باستئجار اللوحات، فعملية تأجير اللوحات هي خدمة مبتكرة تربط الرسامين وعشاق الفن بطريقة جديدة تمامًا.

فبدلاً من التوسط في بيع الأعمال الفنية ، فإنه يوفر للعملاء إمكانية تأجيرها لمدة شهر.

وإن كان يبدو غريباً بعض الشيء ، ربما لأنه لم يتم القيام به من قبل ، ولكن إذا كان بإمكان الناس استئجار ملابس مصممة ومجوهرات باهظة الثمن ، فلماذا لا يمكنهم فعل الشيء نفسه مع الفن؟ فيفيد هذا النموذج كلا من الفنانين ليجعلهم يستطيعون جني المزيد من العائدات من أعمالهم على المدى الطويل ، والعملاء ، الذين يحافظون على اللوحات حتى يملوا منها ويقررون استبدالها بأخرى جديدة.

قال مؤسس شركة الإيجار الفنية  شو يونج ، إن نموذج العمل مستوحى من تجربة شخصية حيث كان والده رسامًا يكافح ولم يدر إيرادات كافية لإعالة الأسرة ، لذلك اعتمدوا على راتب والدته للحصول على رواتبهم وجعلت الخبرة شو يركز على طرق تعطيل الأعمال الفنية ، وكاسي هي نتيجة لذلك.

وخلال العامين اللذين تم تشغيلهما فيه ، نمت Casie بشكل مطرد ، وأصبحت أكثر شهرة كل واليوم ، يبلغ متوسط ​​مبيعات الشركة الشهرية أكثر من 10 ملايين ين (91000 دولار) ، وتعمل مع عدد كبير من الرسامين اليابانيين ، المبتدئين وذوي الخبرة ، ومعظمهم سعداء للغاية بشأن الشراكة.

إذا كان العديد من الفنانين يكافحون من قبل لبيع ما يكفي من الأعمال الفنية للحصول عليها ، فقد أدى نموذج تأجير لوحة Casie إلى تحسين الأمور بشكل كبير نظرًا لسعر التكلفة المعقولة في وقت قصير ، فإن المزيد من الناس على استعداد لإنفاق الأموال على الفن ، مما يجعل الفنانين الشباب أكثر ثقة في مستقبلهم.