الإثنين 13 مايو 2024

دلال عبد العزيز.. «أم البنات» التي كونت «عائلة فنية جدا»

عائلة دلال عبد العزيز.

فن7-8-2021 | 13:49

محمد أبو زيد

كونت الفنانة الكبيرة دلال عبد العزيز التي فارقت الحياة اليوم السبت، عائلة هي الأقوى في الوسط الفني، فهي أم "نيللي وشريهان" وابنتيها هن أشهر نجمات السينما والدراما "دنيا وإيمي" ليكملا مسيرة الأب والأم، الثنائي شرب من والديهما الفن، وصارتا من نجوم الصف الأول، وكانت والدتهما الفنانة دلال عبد العزيز تعتز بلقب "أم البنات".

دنيا سمير غانم

وكان الظهور الأول للفنانة دنيا سمير غانم، وهي في عمر 10 سنوات في فيلم "امرأة وامرأة" عام 1995 بطولة والدتها الفنانة دلال عبد العزيز وصفية العمري، لتشارك في العام التالي في  مسلسل "حواء والتفاحة" ومع بداية الألفية بدأت الانطلاقة الحقيقية نحو الشهرة، وشاركت في عدة مسلسلات، لعل أبرزها "للعدالة وجوه كثيرة، زمن عماد الدين، عباس الأبيض في الأسود".

وفتحت السينما للنجمة الشابة ذراعيها في عام 2005، إذ شاركت محمد هنيدي بطولة فيلمه "يا أنا يا خالتي" وكوّنت ثنائيًا مع أحمد مكي في فيلمي "طير إنت، ولا تراجع ولا استسلام"، وفي التليفزيون في مسلسل "الكبير أوي" بأجزاءه.

وشاركت أحمد حلمي في فيلمي "إكس لارج" و"لف ودوران"، وأحمد عز في فيلمه "365 يوم سعادة"، وفي عام 2014 قدمت ألبوم "واحدة تانية خالص" من خلال شركته "روزناما" للمنتج والممثل هشام جمال وحقق حينها نجاحًا كبيرًا، ما دفع هشام جمال لإنتاج مسلسل "لهفة" عام 2015، في أول بطولة مطلقة لها، وشارك معها والدها الفنان سمير غانم بدور والدها أيضا "الحلواني"، وشارك معها أيضا في مسلسل "نيللي وشريهان"، مع شقيقتها إيمي سمير غانم، وفي مسلسل "بدل الحدوتة تلاتة".

إيمي سمير غانم

دفعتها جيناتها الفنية وحبها للتمثيل في أن تشارك والدها في أول أعمالها بمسرحية "ترالم لم" عام 2006، وبعد ثلاث سنوات شاركت في مسلسل "خاص جدًا" مع الفنانة يسرا، وكان ظهورها الأول على شاشة السينما في فيلم "عسل أسود"، وبعده في فيلمي "سمير وشهير وبهير"، و"بلبل حيران".

قدمت "إيمي" للتلفزيون عدة مسلسللات منها" لحظات حرجة، كابتن عفت، بالشمع الأحمر، حكايات بنعيشها، نونة المأذونة".

شهد عام 2011، تألقها الفني سينمائيا وشاركت في فيلمي "إكس لارج"، و"سيما علي بابا"، حضورها القوي دفع المنتجين على منحها أدوار بطولة في أعمالهم، إذ شاركت محمد هنيدي بطولة فيلم "تيتة رهيبة" في عام 2012، وفي العام نفسه في فيلم "غش الزوجية" أمام رامز جلال.

عام 2014 كانت مع بداية أول بطولة مطلقة لها، من خلال مسلسل "هبة رجل الغراب"، وفي عام 2015 شاركت مع محمد سعد بطولة مسلسله "فيفا أطاطا"، وفي العام نفسه التقت مع  حسن الرداد وكونا معا دويتو فني في مسلسل "حق مشروع"، وفيلمي "زنقة ستات"و "عشان خارجين"، وفي عام 2016 أعلنا  زواجهما وقدّما معنا مسلسلهما "عزمي وأشجان" في عام 2018.

رغم عدم إنجابها لأبناء ذكور، كانت الفنانة دلال عبد العزيز تحب بناتها بشدة وتعتز دائما بلقب "أم البنات"، وكانت تشيد بموهبتهم الكبيرة، هي الأم الطيبة خلف الشاشة وأمامها،  وظلت عائلة دلال عبد العزيز وسمير غانم هي الأنجح والأقوى في عائلات الوسط الفني، لتنال لقب "عائلة فنية جدا".

Dr.Radwa
Egypt Air