الأربعاء 29 مايو 2024

إزالة التعديات المخالفة على الأراضي الزراعية بالشرقية

جانب من حملات الإزالة

محافظات7-8-2021 | 13:58

تهاني الحمايدة

شنت رئاسة مركز ومدينة أبو حماد حملة بالتنسيق مع الوحدة المحلية بالصوة، لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية بقرية عمريط على مساحه 100 متر، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

 

كما قامت رئاسة مركز ومدينة منيا القمح بحملة بالتنسيق مع الوحدة المحليّة بالجديدة لإزالة مباني خارج الحيز العمراني على مساحة 90م بعزبة عيسى، وعلى الفور تمت الإزالة كلياً وتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالف.

 

كما قامت رئاسة مدينة القرين بالتصدي لمحاولة البناء العشوائي بدون ترخيص وأسفرت الحملة عن فك أعمدة وسقف الدور الأول العلوي بدون ترخيص بمنطقة بحر الهوى وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

 

كما تمكنت رئاسة مركز ومدينة أبوكبير بالتنسيق مع رئيس الوحدة المحلية ببنى عياض من إيقاف حالة تعدى بالبناء المخالف بحضور موظفي القسم الهندسي وقسم الإزالات برئاسة المركز والحملة الميكانيكية بالوحدة  وتم التحفظ على الخلاطة وتسليمها لرئاسة المركز.

 

فيما واصلت رئاسة مدينة القنايات أعمال التطوير والتجميل ورفع تراكمات القمامة ونقلها إلى المدفن الصحي بالخطارة قامت رئاسة حي أول الزقازيق برفع القمامة من شوارع منطقه حي الزهور ومنشية أباظة وتقسيم المعلمين وشارع سعد زغلول وشارع الجلاء والمعهد الديني والحسينية.

 

كما شنت رئاسة مركز ومدينة أبو حماد حملة لرفع كفاءة النظافة بالشوارع شملت شوارع المنشية، بين القصرين، السكة الشامية، وسط المدينة، حي أبوحماد البلد حفاظاً على سلامة المواطنين من انتشار الأمراض والأوبئة.

 

حيث كلف الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية رؤساء المراكز والمدن و الأحياء باستمرار الحملات اليومية لإيقاف محاولات البناء العشوائي علي الأراضي الزراعية حفاظاً على الرقعة الزراعية داخل نطاق المحافظة وتطبيق القانون على المخالفين.