السبت 1 يونيو 2024

"علمتني يعني أيه الصحوبية".. رسائل محبة من قاتلة صديقتها إليها تقلب السوشيال ميديا

نجلاء مع قاتلتها

الهلال لايت7-8-2021 | 14:59

إيمان علي

سادت حالة من الصدمة بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، بعد الكشف عن تفاصيل لا تصدّق في مقتل شابة على يد أقرب أصدقاءها، وتداول عدد من النشطاء مجموعة من الصور المأخوذة من حسابات الضحية والقاتلة على موقع فيس بوك.

ومن الصور تظهر حالة الحب التي كانت ظاهرة بين الصديقتين، حيث اعتادت القاتلة نورهان على توجيه عبارات المحبة إلى ضحيتها نجلاء، في حين عمدت الأخيرة إلى إظهار حبها لمن كانت تعتقد أنها أقرب أصدقائها، بما يؤكد أن الضحية تعرضت إلى الغدر من أقرب الناس إليها.

وفي أحد المنشورات، وجهت القاتلة رسالة محبة إلى ضحيتها، وقالت فيها :"هي اللي علمتني يعني أيه الصحوبية الصح"، ما أشعل الغضب بين المتابعين.

وكانت البداية، بعد الكشف عن مقتل شابة تُدعى نجلاء نعمة الله بدوي، 25 سنة، والتي أطلق عليها لقب "ملاك كفر الدوار"، والتي عُرف عنها حب الخير ومساعدة الجميع، وذلك على يد أقرب صديقاتها وتدعى نورهان، والتي استعانت باثنين آخرين لقتلها بدافع السرقة والانتقام، حيث أوضحت القاتلة خلال التحقيقات أنها كانت تعمل بصفة مؤقتة في العيادة «مسرح الجريمة»، بدلا من المجني عليها أثناء أداء امتحاناتها بالكلية، ودفعها طمعها في العمل بصفة مستمرة إلى الانتقام من الضحية «نجلاء»، فخططت لسرقتها والتخلص منها.

وخلال تحقيقات المباحث اعترفت المتهمة بأنها في سبيل الحصول على وظيفة صديقتها، استعانت باثنين، أحدهما قريب لها والآخر صديقه، وخططت لارتكاب الواقعة نظير مبلغ مالي لكل منهما، وأنها خططت للجريمة ودبرت لها، وجلست مع الضحية قبل ارتكاب الجريمة داخل العيادة، في الوقت الذي أحضرت فيه الضحية للمتهمة كوبا من العصير وجلستا يتبادلان الحديث، وأثناء ذلك أرسلت المتهمة لشريكيها في الجريمة، رسالة مفادها «العيادة خالية»، فتوجها إليها على الفور، وقامت صديقة المجني عليها بمغافلة الضحية، بينما قاما المتهمان اللذان ادعيا أنهما مريضان، بمحاولة سرقة مبلغ مالي منها، وفي ذلك الوقت اكتشفت الضحية ذلك، وحاولت الصراخ، إلا أنهم قاموا بتكميم فمها، وارتكبوا جريمتهم وتركوها وسط بركة دماء.

وفي أعقاب انتشار خبر الجريمة، ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بحالة من الغضب بين النشطاء الذين قابلوا الجريمة بالمزيد من اللعنات على القاتلة وشريكيها.