الجمعة 10 مايو 2024

"مع السلامة يا حبيبتي يا طيبة".. برسائل وداع مؤثرة نجوم الفن يودعون الفنانة دلال عبد العزيز

دلال عبد العزيز

فن7-8-2021 | 15:48

رانيا إبراهيم

سيطرت حالة من الحزن الشديد على الشعب المصري بصفة عامة وعلى الوسط الفني بأكمله بصفة خاصة، عقب إعلان خبر وفاة الفنانة دلال عبدالعزيز، وتحولت حساباتهم إلى ساحة لتقديم العزاء.

محمد إمام

تقدم الفنان محمد إمام بالنعي لأسرة الفنانة العظيمة الراحلة دلال عبد العزيز ، حيث نشر صورتها عبر حسابها الرسمي ب "فيس بوك" وعلق علي الصورة قائلا: " إنا لله و إنا إليه راحعون.. البقاء لله دلال عبد العزيز..  إخواتي دنيا وإيمي قلبي معاكم ربنا يصبركم".

محمد إمام

عمرو سعد
وأيضا الفنان عمرو سعد وسط حالة شديدة من الحزن نشر صورة تجمعه بالفنانة دلال عبد العزيز وعلق عليها قائلا: " مع السلامة يا حبيبتي يا طيبة يا حنينة يا غالية، مافيش حاجة ممكن تستوعب حزني وإحساسي ولا تعوض فراقك غير أمل في اللقاء..، طال الزمن أو قل بيعدي.، نتقابل علي خير، دلال عبدالعزيز في ذمة الله".

عمرو سعد

هند صبري

وتبعتهم الفنانة هند صبري حيث نشرت صورة للفنانة دلال عبد العزيز برفقة إبنتيها "دنيا وإيمي" وعلقت عليها قائلة: " إنا لله وإنا إليه راجعون.. فقدنا اليوم فنانة وإنسانة من طراز فريد لم تكن فقط نجمة قديرة لكنها كانت صاحبة واجب كما يقولون النجمة دلال عبدالعزيز، لتلحق بزوجها النجم سمير غانم في الجنة بإذن الله.، دعواتي لبناتها دنيا وإيمي سميرر غانم بالصبر وخالص عزائي لهما ولزوجيهما حسن الرداد ورامي رضوان".

هند صبري

دنيا عبد العزيز

والفنانة دنيا عبدالعزيز نشرت صورة تجمعها بالفنانة الراحلة دلال عبد العزيز وتعلق عليها قائلة: " وأنا أجيب صبر منين لكل دة، رحلت أمي الثانية الفنانة دلال عبد العزيز، الصبر من عندك يارب".

دنيا عبد العزيز

إيمان العاصي
وأيضا الفنانة إيمان العاصي تنشر صورة تجمع كلا من  دنيا وإيمي بوالديهما الراحلين عن عالمنا، وتعلق عليها قائلة: " لا حول ولا قوة إلا بالله، الله يرحمك ويسامحك ويرحم أبويا حبيبي وكل اللي فارقونا ألم وحزن ووجع، الله يصبر قلوبكم يا حبايبي يارب، إدعلهم إنتي من عندك ربنا يطبطب علي قلوب بناتك ويصبرهم يارب".

إيمان العاصي
ودلال عبد العزيز من مواليد عام 1960، وهي ممثلة مصرية تخرجت من كلية الزراعة في جامعة الزقازيق في محافظة الشرقية، لكنها غيّرت مسار حياتها المهنية إلى التمثيل، ونالت العديد من الشهادات الأخرى مثل البكالوريوس في الإعلام من جامعة القاهرة، وإجازة جامعية في اللغة الإنجليزية، بالإضافة إلى دبلوم في العلوم السياسية.
 

وتعود بداية دلال عبد العزيز الفنية إلى عام 1977، حيث شاركت في مسلسل "بنت الأيام" الذي أخرجه نور الدمرداش، حيث تمكنت الفنانة الراحلة من إثبات نفسها في المجال الفني، إلى أن وقفت ذات يوم أمام عملاق الكوميديا، سمير غانم في مسرحية "أهلا يا دكتور" عام 1981، وهنا صارت العلاقة عاطفية بين الاثنين، وتزوجا عام 1984، لينجبا الابنتين دنيا وإيمي.


وشاركت دلال عبد العزيز نحو 200 عمل فني في السينما والمسرح والتلفزيون طوال 4 عقود، وكان آخر أعمالها الفنية المشاركة في مسلسل "ملوك الجدعنة" الذي عرض في رمضان 2021.

Dr.Radwa
Egypt Air