الجمعة 10 مايو 2024

بين المسرح والسينما.. أعمال جمعت بين الفنانة دلال عبدالعزيز وسمير غانم

دلال عبد العزيز وسمير غانم

فن7-8-2021 | 15:49

مصطفى فكيه

اجتمعت الفنانة دلال عبدالعزيز وزوجها الفنان سمير غانم، في عدد من الأعمال الفنية المهمة، مرورًا بظهورهما كضيوف شرف في الأعمال الفنية لبناتهم.

وتسرد لكم بوابة "دار الهلال" أبرز الأعمال الفنية التي جمعت بين الفنانة الراحلة دلال عبدالعزيز وسمير غانم، وهي:

- مسرحية "فخ السعادة الزوجية" وهي من بطولة ليلى طاهر والفنان سمير غانم، وتم عرضها في عام 1980.

- مسرحية "أهلا يا دكتور"  للفنان جروج سيدهم حيث جسدت دلال دور ممرضة د. زناتي خليفة وكان دوراً صغيراً حينها، ومن إخراج حسن عبدالسلام، وعرضت في سنة 1980.

- فيلم "يا رب ولد"  بطولة الفنان فريد شوقي تم طرحه في عام 1984، وشارك في بطولته بجانب فريد شوقي، كريمة مختار، سمير غانم، أحمد راتب، إكرامي، دلال عبد العزيز، ومن تأليف فيصل ندا وإخراج عمر عبد العزيز.

- فيلم "إنقاذ ما يمكن إنقاذه" بطولة محمود ياسين وعدد كبير من نجوم الفن أبرزهم مديحة كامل، ميرفت أمين، حسين فهمي، سمير غانم، دلال عبد العزيز، حسن مصطفى، ومن تأليف وإخراج سعيد مرزوق، وتم طرحه في عام  1984.

- فيلم "حادي بادي" لـ الفنان فريد شوقي، سمير غانم، دلال عبد العزيز، نورا، سعيد عبد الغني، زهرة العلا، تأليف نبيل غلام وإخراج حسن الصيفي.

- فيلم "الأغبياء الثلاثة" بطولة يونس شلبي، وسمير غانم، سعيد صالح، دلال عبد العزيز، جميل راتب، حسين الشربيني، تأليف بهجت قمر وإخراج حسن الصيفي.

- مسرحية "فارس وبني خيبان"  من إخراج حسن عبدالسلام، وشاركت دلال إلى المسرحية بعد اعتذار الفنانة فريدة سيف النصر، وعرضت في عام 1987.

- المسرحية الأخيرة، فكانت الأشهر وهي «أخويا هايص وأنا لايص»، والتي تعتبر أنجح مسرحيات سمير غانم، وكان اشتراك الثنائي في المسرحية سنة 1992، تحت إدارة المخرج حسن عبدالسلام أيضاً، ومن بعدها لم يقف الاثنان على خشبة المسرح في عمل يضمهما.

وكان الفنان حسن الرداد أعن بعد ظهراليوم السبت، وفاة الفنانة الكبيرة دلال عبد العزيز، حيث شارك صورتها عبر حسابه علي "إنستجرام"، وعلق عليها: "والله ما قادر أكتب ولا مصدق.. توفيت إلى رحمة لله تعالى حماتي وأمي الغالية الفنانة الكبيرة دلال عبد العزيز".

وتابع: "أطيب خلق الله، عمري ما شفت منك غير كل خير ياحبيبتي، ربنا يغفر لك ويرحمك ويجمعنا مع بعض في الآخرة، عايز أقولك إنك هتلاقي مفاجأة حلوة مستنياكي، هتلاقي حبيب عمرك اللي طول الوقت بتسألي عليه"، واختتم: "هتوحشينا قوي يا أمي، ربنا يجمعنا مع بعض في الآخرة".

Dr.Radwa
Egypt Air