الخميس 9 مايو 2024

طوكيو 2020.. التعادل الإيجابي بين البرازيل وإسبانيا ويلجأن للوقت الإضافي

منتخب البرازيل

ملاعب الهلال7-8-2021 | 15:41

محمد كاسب

حسم التعادل الإيجابي بهدف لمثله، نتيجة المباراة النهائية لمنافسات كرة القدم بدورة الألعاب الأولمبية المقامة حاليا في اليابان "طوكيو 2020" بين منتخبي إسبانيا والبرازيل بنتيجة.

ويلجأ الفريقان إلى الوقت الإضافي لحسم نتنيجة المباراة والحصول على الميدالية الذهبية.

وانتهى الشوط الأول بتفوق البرازيل بهدف دون رد، حيث احتسب الحكم ضربة جزاء لصالح البرازيل في الدقيقة 38 بعد عودته لتقنية الفيديو التي أكدت صحتها، ولكن المهاجم ريتشاليسون أضاعها وسددها أعلى المرمى.

وفي الدقيقة الأخيرة من شوط المباراة الأول بين البرازيل وإسبانيا، أحرز ماثيوس كونها، هدف التقدم للسامبا بعد استغلاله لخطأ دفاعي فادح، ليعلن تقدم بلاده واقترابها من إحراز الميدالية الذهبية.

وسجل هدف المنتخب الإسباني اللاعب ميكيل أويارزابال في الدقيقة 63 من عمر المباراة.

وكان المنتخب البرازيلي قد تأهل للمباراة النهائية في أولمبياد طوكيو بعد الفوز علي المكسيك بركلات الجزاء 4-1، بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي.

وتأهل منتخب البرازيل لنهائي الأولمبياد للمرة الخامسة في تاريخه، حيث توج بالميدالية الذهبية مرة واحدة في المرات الأربع السابقة وكان ذلك في النسخة الماضية عام 2016، وقد خسر المباراة النهائية 3 مرات في دورات 1984، 1988، و2012 واكتفى بالحصول على الميدالية الفضية.

بينما نجح المنتخب الإسباني في التأهل إلى نهائي منافسات كرة القدم بأولمبياد طوكيو، بعد الفوز علي اليابان بهدف دون رد، في المباراة التي جمعتهما في الدور نصف النهائي.

وفاز المنتخب الإسباني بالميدالية الذهبية مرة واحدة على مدار تاريخه وذلك في دورة 1992 على حساب بولندا.

Egypt Air