الأحد 30 يونيو 2024

أول حدث فني عالمي بالعلمين.. وزيرة الثقافة تقرر رعاية سومبوزيوم "أرتا مرسانا"

أول حدث فني عالمي بالعلمين.. وزيرة الثقافة تقرر رعاية سومبوزيوم أرتا مرسانا

ثقافة7-8-2021 | 17:41

همت مصطفى

قررت الدكتورة إيناس عبدالدايم، وزيرة الثقافة، إقامة سومبوزيوم «أرتا مرسانا» تحت رعاية الوزارة، في الفترة من 13 وحتى الرابع والعشرين من شهر أغسطس الحالي، كأول حدث فني عالمي بمدينة العلمين الجديدة.

وقال ياسر رجب، رئيس السومبوزيوم، في بيان: "بدأ العمل بوتيرة متسارعة في المنطقة المخصصة للفنانين لعرض لوحاتهم وإبداعاتهم خلال فترة إقامة السومبوزيوم".

وتابع: "سوف ننتهي من تجهيزات إقامة السومبوزيوم خلال أيام قليلة، ومن المقرر أن يشارك به عدد كبير من الفنانين الأجانب الذين أبدوا رغبتهم في زيارة مصر ومشاهدة الأماكن الأثرية بها".

وأشار رجب إلى أن إدارة السمبوزيوم وضعت برنامجا سياحيا للفنانين المشاركين بالحدث، حيث يتضمن زيارتهم للأهرامات ومجمع الأديان، إضافة إلى رحلة للعاصمة الإدارية الجديدة للترويج لما تشهده مصر من تنمية شاملة وغير مسبوقة.
 
وفي السياق ذاته، قال الدكتور أسامة أبو نار، مدير السومبوزيوم، إنه من المقرر مشاركة أكثر من 40 فناناً عربياً وأجنبياً من الفنانين التشكيليين وتحديداً المتخصصين بفن الرسم تحت شعار "الإنسانية تستحق".

وأشار أبو نار إلى أن الفن له دور كبير في حياة الشعوب، مؤكدًا أن الرسم من الفنون التي أثرت في الحضارة الإنسانية، وهناك لوحات غيرت في حضارات وخلدت شعوبا لم يكن تاريخاً معروفاً قبلها.