الجمعة 10 مايو 2024

تامر حسني ينشر بورترية ملائكي لـ دلال عبد العزيز وسمير غانم (صورة)

دلال عبدالعزيز - سيمر غانم

فن7-8-2021 | 20:42

حسام يونس

حرص الفنان تامر حسني، على نعي دلال عبد العزيز بعد رحيلها عن عالمنا صباح اليوم، عن عمر يناهز الـ 61 عامًا، بعد صراع طويل مع المرض.

ونشر تامر حسني بورترية للراحلة دلال عبد العزيز برفقة زوجها الراحل الفنان سمير غانم، وظهرا بإطلالة ملائكية في البورترية، حيث كانا يرتديان ملابس باللون الأبيض، على حسابه عبر "فيس بوك"، وعلق قائلاً: "ربنا يرحمكم".

وسبق أن نعى الفنان تامر حسني الراحلة دلال عبدالعزيز فور وفاتها، إذ نشر مقطع فيديو يجمعهما من فيلم البدلة، وعلق عليه قائلًا: “هتوحشينا يا أطيب قلب”.

وأعلن الفنان حسن الرداد، في وقت سابق، اليوم، وفاة الفنانة الكبيرة دلال عبد العزيز، حيث شارك صورتها عبر حسابه على "إنستجرام"، وعلق عليها: "والله ما قادر أكتب ولا مصدق.. توفيت إلى رحمة لله تعالى حماتي وأمي الغالية الفنانة الكبيرة دلال عبد العزيز".

وتابع: "أطيب خلق الله، عمري ما شفت منك غير كل خير ياحبيبتي، ربنا يغفر لك ويرحمك ويجمعنا مع بعض في الآخرة، عايز أقولك إنك هتلاقي مفاجأة حلوة مستنياكي، هتلاقي حبيب عمرك اللي طول الوقت بتسألي عليه"، واختتم: "هتوحشينا قوي يا أمي، ربنا يجمعنا مع بعض في الآخرة".

كما أعلن الإعلامي رامي رضوان عبر حسابه الشخصي على موقع "فيسبوك" وفاة الفنانة دلال عبدالعزيز، وكتب قائلا: «أطيب وأحن قلب في الدنيا حبيبتي النجمة دلال عبد العزيز ماحبتش تسيب حبيبها لوحده وراحت له الجنة إنا لله وإنا إليه راجعون ارجوكم قراءة الفاتحة والدعاء لهما».

ودلال عبد العزيز من مواليد عام 1960، وهي ممثلة مصرية تخرجت من كلية الزراعة في جامعة الزقازيق في محافظة الشرقية، لكنها غيّرت مسار حياتها المهنية إلى التمثيل، ونالت العديد من الشهادات الأخرى مثل البكالوريوس في الإعلام من جامعة القاهرة، وإجازة جامعية في اللغة الإنجليزية، بالإضافة إلى دبلوم في العلوم السياسية.

وتعود بداية دلال عبد العزيز الفنية إلى عام 1977، حيث شاركت في مسلسل "بنت الأيام" الذي أخرجه نور الدمرداش، حيث تمكنت الفنانة الراحلة من إثبات نفسها في المجال الفني، إلى أن وقفت ذات يوم أمام عملاق الكوميديا، سمير غانم في مسرحية "أهلا يا دكتور" عام 1981، وهنا صارت العلاقة عاطفية بين الاثنين، وتزوجا عام 1984، لينجبا الابنتين دنيا وإيمي.

وشاركت دلال عبد العزيز نحو 200 عمل فني في السينما والمسرح والتلفزيون طوال 4 عقود، وكان آخر أعمالها الفنية المشاركة في مسلسل "ملوك الجدعنة" الذي عرض في رمضان 2021.

Dr.Radwa
Egypt Air