الخميس 16 مايو 2024

مستشار الرئيس للشئون الصحية يكشف معاناة دلال عبد العزيز قبل وفاتها (فيديو)

دلال عبد العزيز

فن7-8-2021 | 21:38

محمد أبو زيد

كشف الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية معاناة  الفنانة دلال عبد العزيز قبل وفاتها والتي خسرت معركتها مع المرض التي استمرت 4 أشهر إثر إصابتها بفيروس كورونا، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الستات ميعرفوش يكدبوا" المذاع على قناة cbc.

قال"تاج الدين": "بسبب تداعيات كورونا، وما نتج عنه من فشل تنفسي وتليفات في الرئة والله يرحمها وفي جنة الخلد"، وردا على سؤال طرحته الإعلامية منى عبد الغني حول اهتمام الدولة بالفنانين والمبدعين وهو سبب نقلها من مستشفى إلي آخرى قال " في موضوع فقدنا مجموعة كبيرة من الفنانين الذين توفوا بل وأطباء وكوادر طبية وهي دي مشاكل كورونا لكن الدولة في الحقيقة اهتمت بكل المواطنين الذين اصيبوا ودخلوا مستشفيات العزل". 

وتابع "بصراحة وفرت الدولة كل امكانياتها والطاقات البشرية والمؤسسية وأجهزة التنفس الصناعي في التعامل مع قضية كورونا أو تداعيات قضية كورونا والحقيقة كانت تجربة رائدة بكل المقاييس وتستحق الشكر والدعم الذي تلقيناه من فخامة رئيس الجمهورية والوزارة كلها والحقيقة الدولة كلها تكاتفت وكانت تجربة رائدة بكل ما تملكه الدولة من مؤسسات صحية ورعايات مركزة وكوادر بشرية وان شاء الله نستمر في هذا والله يرحم كل الذين توفوا سواء كانوا من مواطنين أو فنانين أو أطباء أو كوادر طبية". 

وأكد الدكتورعوض تاج الدين أن الإصابة بالإلتهاب الرئوي لا تقتصر فقط على الإصابة بفيروس كورونا لكنها تحدث فى حالات الإصابة بالالتهابات الفيروسية.

يذكر أن الإعلامي رامي رضوان، كشف عن موعد تشييع جثمان الفنانة الراحلة دلال عبد العزيز، وذلك عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، وكتب "رضوان"، قائلاَ: "لا أراكم الله مكروه في عزيز، صلاة الجنازة غدا بمشيئة الله عقب صلاة الظهر بمسجد المشير بالتجمع الخامس، والعزاء في مدافن الأسرة بمدافن الوفاء والأمل بمدينة نصر، نسألكم الفاتحة والدعاء".

وفي وقت سابق أعلن "رضوان" على حسابه عبر"فيسبوك"، عن وفاة الفنانة دلال عبدالعزيز، وكتب قائلا: «أطيب وأحن قلب في الدنيا حبيبتي النجمة دلال عبد العزيز ماحبتش تسيب حبيبها لوحده وراحت له الجنة إنا لله وإنا إليه راجعون ارجوكم قراءة الفاتحة والدعاء لهما».

كما أعلن الفنان حسن الرداد الخبر ذاته، وشارك صورتها عبر حسابه علي "إنستجرام"، وعلق عليها: "والله ما قادر أكتب ولا مصدق.. توفيت إلى رحمة لله تعالى حماتي وأمي الغالية الفنانة الكبيرة دلال عبد العزيز".

وتابع: "أطيب خلق الله، عمري ما شفت منك غير كل خير ياحبيبتي، ربنا يغفر لك ويرحمك ويجمعنا مع بعض في الآخرة، عايز أقولك إنك هتلاقي مفاجأة حلوة مستنياكي، هتلاقي حبيب عمرك اللي طول الوقت بتسألي عليه"، واختتم: "هتوحشينا قوي يا أمي، ربنا يجمعنا مع بعض في الآخرة".