الأحد 12 مايو 2024

«عزاء».. حكاية لقب كوميدي أطلقه سمير غانم على دلال عبد العزيز ورجاء الجداوي

دلال عبدالعزيز - رجاء الجداوي

فن7-8-2021 | 22:57

حسام يونس

رحلت صباح اليوم السبت، الفنانة دلال عبد العزيز، بعد صراع مع المرض؛ إثر إصابتها بفيروس كورونا، لتلحق بصديقتها الفنانة رجاء الجداوي، والتي رحلت عن عالمنا 5 يوليو 2020.

وكانت دلال عبدالعزيز ورجاء الجداوي، تحرصان على حضور أي عزاء، وقالت دلال عبد العزيز في برنامج "معكم من الشاذلي" المذاع على شاشة "سي بي سي"، والذي تقدمه الإعلامية منى الشاذلي: "أطلق عليا سمير غانم عزاء عبد العزيز، وعلى رجاء الجداوي عزاء الجداوي، نسبة إلى كثرة حضورنا في التعازي".

وتابعت دلال عبدالعزيز: "عندما أعلم أن هناك شخص فقد شخصا غاليا عليه، أحاول أن أذهب بكل الطرق حتى أقدم واجب العزاء، وبكون عايزه أحضنه"، وأضافت: "وإيمي ودنيا اتعلموا مني إنهم لو قادرين يروحوا يعزوا بيعملوا كده.. دي الأصول بصراحة.. احنا متربين إننا لما حد كان بيموت له حد في العمارة كنا بنقفل التلفزيون وماما تزعقلنا".

وكشف الإعلامي رامي رضوان عن موعد تشييع جثمان الفنانة الراحلة دلال عبد العزيز، وذلك عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" .

وكتب "رضوان" قائلاَ: "لا أراكم الله مكروه في عزيز، صلاة الجنازة غدا بمشيئة الله عقب صلاة الظهر بمسجد المشير بالتجمع الخامس، والعزاء في مدافن الأسرة بمدافن الوفاء والأمل بمدينة نصر، نسألكم الفاتحة والدعاء".

يذكر أن دلال عبد العزيز من مواليد عام 1960، وهي ممثلة مصرية تخرجت من كلية الزراعة في جامعة الزقازيق في محافظة الشرقية، لكنها غيّرت مسار حياتها المهنية إلى التمثيل، ونالت العديد من الشهادات الأخرى مثل البكالوريوس في الإعلام من جامعة القاهرة، وإجازة جامعية في اللغة الإنجليزية، بالإضافة إلى دبلوم في العلوم السياسية.

Dr.Radwa
Egypt Air