الخميس 13 يونيو 2024

ختام ورشة الإخراج المسرحي لخريجي المرحلة الأولى من مشروع "ابدأ حلمك"

ختام ورشة الإخراج المسرحي من مشروع ابدأ حلمك

ثقافة7-8-2021 | 22:52

همت مصطفى

شهد الفنان هشام عطوه رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لقصور الثقافة في الرابعة من مساء اليوم ختام ورشة الإخراج المسرحي المقامة بمكتبة البحر الأعظم والتي بدأت في الفترة من يوم 31 يوليو وحتى مساء أمس 6 أغسطس2021.

وقامت الورشة  على تدريب 15 من خريجي المرحلة الأولى لمشروع ابدأ حلمك من محافظات أسيوط والفيوم والشرقية، حيث قام بالتدريب فيها المخرج الكبير عصام السيد والمخرج أحمد طه المدير الفني لمشروع ابدأ حلمك، بالإضافة إلى مجموعة من أهم المبدعين المشاركين في تدريب مشروع ابدأ حلمك بمرحلتيه الأولى والثانية.

وقال هشام  عطوه:  يعد المخرج الكبير عصام السيد أحد أهم مخرجي المسرح المصري ووجوده معنا إضافة كبيرة، مهنئا الخريجين باجتياز الورشة المكثفة ضمن مشروع ابدأ حلمك".

وفي كلمته وجه المخرج عصام السيد توصية إلى شباب المخرجين المتدربين "أرجوكم كونوا أنفسكم دون تقليد الآخرين".

وأضاف عطوه خلال نقاشه مع بعض الخريجين "ننتظر منكم الكثير نظرا لكوننا نستهدف الخروج من عواصم المحافظات والقصور الكبرى على غرار ما تقوم به وزارة الثقافة في مراكز وقرى أسيوط ضمن مبادرة حياة كريمة".

 

وقال المخرج أحمد طه المدير الفني للمشروع "نحن جيل من المخرجين لم نحلم بلحظة مثل التي تشرفتم فيها بالتعلم على يد أكبر مخرجي مصر الأستاذ عصام السيد".

وبانتهاء الفنان هشام عطوه من تسليم المتدربين لشهادات التخرج، قام بتكريم المخرج الكبير عصام السيد بمنحه ميدالية تذكارية من الهيئة العامة لقصور الثقافة تقديرا لدوره البارز في العمل بمشروع ابدأ حلمك.