الجمعة 10 مايو 2024

سعر أوقية الذهب في بورصة المعادن العالمية اليوم 8-8-2021

ذهب خام

اقتصاد8-8-2021 | 11:38

سناء مصطفي

بلغ سعر أوقية الذهب بالدولار  في بورصة المعادن العالمية اليوم  الاحد ا 8 أغسطس 2021ما يقرب من  1762 دولار للأوقية.

وشهدت أسعار الذهب إنخفاضا للأدني مستوى لها في أكثر من أسبوع الجمعة، الماضية و استقر الدولار في تلك الفترة التي تسبق تقرير التوظيف الأمريكي الرئيسي الذي قد يكون محوريًا في السياسة النقدية لمجلس الاحتياطي الفيدرالي.

وانخفضت أسعار الذهب فى التعاملات الفورية بواقع 0.3 %إلى 1798.18 دولار للأوقية ، وانخفضت اسعار السبائك بنسبة 0.9٪ حتى الآن هذا الأسبوع ، متوجهةً إلى أكبر انخفاض أسبوعي لها منذ منتصف يونيو، كما إنخفضت أسعار العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.5 % إلى 1799.70 دولار للأوقية.

ومن المقرر صدور تقرير الوظائف غير الزراعية في الولايات المتحدة في الساعة 1230 بتوقيت جرينتش ومن المتوقع أن يظهر نموًا صحيًا في أغسطس الحالي وإنخفض سعر الذهب في تعاملات أمس السبت،بعد تعرض لضغوط من الدولار الأقوى في الوقت الذي يترقب فيه المستثمرون تقرير الوظائف الأمريكية لاستقاء مؤشرات بشأن موقف مجلس الاحتياطي الاتحادي بشأن السياسات.

وانخفضت أسعار الذهب في المعاملات الفورية أمس السبت 2% إلى 1782.83 دولار للأوقية (الأونصة)، وقال ستيفن إينس الشريك الإداري لدى إس.بي.آي كابيتال لإدارة الأصول "إذا حصلنا على مزيج من أرقام قوية حقا للتوظيف تأتي على خلفية من خطاب يميل إلى التشديد النقدي من مجلس الاحتياطي الاتحادي، أعتقد أن هذا سيفزع أي أسواق حساسة لأسعار الفائدة مثل الذهب".

وبدأت المخاوف حيال الخفض التدريجي للتحفيز، بعد أن قال ريتشارد كلاريدا نائب رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي إن الشروط لزيادة أسعار الفائدة قد تُلبى في أواخر 2022، وإن البنك المركزي قد يبدأ في تقليص برنامجه لشراء الأصول هذا العام.

Dr.Radwa
Egypt Air