الخميس 20 يونيو 2024

"نقطة مياه".. ورشة للتوعية بأهمية المياه في متحف الطفل

متحف الطفل

ثقافة8-8-2021 | 12:06

أية جمال

تنظم جمعية مصر الجديدة برئاسة الدكتور نبيل حلمي، ورشة عمل بعنوان "نقطة مياه"، والتي تهدف إلى التوعية بأهمية المياه وضرورة  ترشيد استخدامها، خاصةً مع التحديات التي تواجه الدولة بخصوص ملف نهر النيل، ينفذ الورشة مركز الطفل للحضارة والإبداع (متحف الطفل) في الساعة 11 صباح غد الاثنين الموافق 9 أغسطس، بالتعاون مع الإدارة المركزية للتوعية والإرشاد المائي بوزارة الري والموارد المائية برئاسة المهندس هشام صابر شهاب.

وقال الدكتور أسامة عبد الوارث، مدير مركز الطفل للحضارة والإبداع "متحف الطفل"  أن الورشة تأتى على هامش البرنامج الصيفي الذي ينظمه المتحف للأطفال من سن 5 سنوات وحتي 13 سنه، مؤكدا على أهمية تنظيم مثل هذه الحملات التى تأتى لدق ناقوس الخطر إلى ضرورة ترشيد استهلاك المياه، بالإضافة للفت أنظار الجميع لأهمية التكاتف من أجل الحفاظ على المياه، التى تمثل أساس الحياة على كوكب الأرض.

وأشار الى أن الورشة تتضمن عرض أفلام توعوية وتنفيذ عدد من المسابقات والألعاب الترفيهية التي تعزز مفهوم الورشة وتقديم جوائز عينية للأطفال المشاركين، كما تحتوي علي شرح مبسط عن التعريف بموضوع المياه ونصيب مصر ومواردها المائية والسلوكيات الصحيحة تجاه ترشيد المياه والحفاظ عليها من الهدر والتلوث.

ويذكر أن متحف الطفل للحضارة والإبداع بالقاهرة، يعتبر من أماكن الفسح التي يمكن للعائلة الذهاب لها، ويعتبر هذا المتحف من الأماكن الغير مكلفة، كما يعتبر مركز تعليمي مفيد ومهم للأطفال ويعد مكان تنمية المهارات، واليوم في هذا المقال يسعدنا أن نقدم لكم شرحًا مبسطًا يعرفنا على متحف الطفل للحضارة والإبداع بالقاهرة فتابعونا لتتعرفوا على التفاصيل.

قد تم إنشاء المتحف في عام 1985م، ويوجد بمصر الجديدة بمدينة القاهرة، وكان يشترك متحف الطفل مع المتحف البريطاني لمساعدة الطفل وتطويره، ومساحته تصل ل1200 كيلو متر مربع.

ولكن يمكنه لمس هذه الأشياء، ويحتوي كل دور بالمتحف على قصة تعرف الطفل بالبيئة الريفية، والصحراوية، والمدينة ونهر النيل، ويوجد المتحف بوادي الريان، وشاركت فيه جميع دول العالم بتعليم الطفل كافة المجالات، كما يوجد بمصر الجديدة بالقاهرة، ويحتوي الطابق الثاني بالمتحف على تمثال، وكان ذلك تكريم للسيدة سوزان من أجل سعادة الطفل.