الإثنين 1 يوليو 2024

كيشو بعد اعلان قدوته مطلوب على جوجل

المصارع كيشو

الهلال لايت8-8-2021 | 15:47

فاطمة جمال

تصدر محمد إبراهيم كيشو الملقب بالمصارع كيشو، تريند جوجل، بعد إعلانه على من يدفعه للاصرار على التفوق وتحقيق ميدالية لمصر وان يصبح يوما بطلا اولمبيا .

بعدما أدخل المصارع محمد إبراهيم كيشو السعادة على قلوب المصريين بعد فوزه بالميدالية البرونزية في وزن 67 كيلوغراما، يوم الأربعاء، ضمن منافسات المصارعة الرومانية بأولمبياد طوكيو، ليسير على خطة البطل الأولمبي المصري السابق كرم جابر.

حيث دفعه حبه الشديد للبطل الأولمبي كرم جابر - صاحب الميدالية الذهبية لمصر في أولمبياد أثينا 2004 - إلى الإصرار على التفوق، وعزّز طموحه في أن يصبح في يوم من الأيام بطلا أولمبيا أيضا.
ونجح كيشو (23 عاما) في الفوز على الروسي أرتيم سوركوف، في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، وأحرز الميدالية البرونزية، ليهدي مصر الميدالية الثالثة في أولمبياد طوكيو 2020، ويحقق حلمه بإحراز ميدالية أولمبية لبلده.

 وكان قد كشف كيشو عن دور البطل الأولمبي كرم جابر في مسيرته، فقال: "كرم جابر البطل العالمي لعب دورا كبيرا في مسيرتي وهو بمثابة مثل أعلى".

والجدير بالذكر ان كرم جابر لاعب منتخب المصارعة السابق وصاحب الإنجاز الذى لم يتكرر حتى الآن، بالتتويج بميداليتين أولمبيتين فى الدورات الأولمبية، حيث حقق ذهبية أولمبياد أثينا، وفضية أولمبياد لندن. 
وكان كيشو الاقرب  من الفوز بالميدالية الذهبية أو الفضية، إلا أنه خسر أمام المصارع الأوكراني بارفيز ناسيبوف بنتيجة 7-6 في مباراة نصف النهائى .

والجدير ان حصد كيشو ذهبية أفريقيا 2014، وذهبية إفريقيا شباب 2015، وفضية العالم شباب في العام نفسه، وفى 2016 حاز ذهبية إفريقيا شباب، وذهبية كبار، وبرونزية العالم، وفي عام 2017 حصل على ذهبية أفريقيا شباب، وذهبية كبار، والمركز الخامس في الجائزة الكبرى، وفى عام 2018 نال ذهبية .