الخميس 2 مايو 2024

تعرف على وصية دلال عبد العزيز قبل موتها (فيديو)

فن8-8-2021 | 14:50

مصطفى فكيه

كشف فيديو للقاء الفنانة الكبيرة الراحلة، دلال عبد العزيز، مع الإعلامية منى الشاذلي، ببرنامجها الشهير "معكم"، عن وصية الفنانة الراحلة.

وتحدثت الفنانة دلال عبد العزيز، خلال اللقاء عن الموت موصية جميع من يعرفها، بالاهتمام بحضور عزاء كل من يتوفى من الأهل والمعارف والأصدقاء، مشيرة إلى أن لحظات الحزن تستدعي التكافل والترابط، لمواساة ذوي المتوفى، وهو واجب يستحق الاهتمام بأدائه. عن الموت و وصيتها أثناء ظهورها ضيفة على برنامج "معكم منى الشاذلي" قائلة إنها تحرص على حضور العزاء أكثر من الأفراح، مشيرة  بأنها تعلمت من والدتها الحرص على مواساة الآخرين في مصابهم.

وأوضحت الفنانة الراحلة، خلال اللقاء المسجل مع برنامج "معكم" أن حرصها على حضور المناسبات الاجتماعية، وبالأخص العزاء، دفعت زوجها الراحل سمير غانم، إلى إطلاق لقب "عزاء عبد العزيز" عليها، وكذلك على صديقتها رجاء الجداوي، لحرصهما الكبير على تقديم واجب العزاء في كل من يموت من المعارف.

في سياق متصل، ولدت دلال عبد العزيز محمد في 17 يناير 1960، في ديرب نجم بمحافظة الشرقية، تخرجت في كلية الزراعة من جامعة الزقازيق، أحبت الفن وكانت وجهتها للقاهرة بحثا عن فرصة، ذهبت مع صديق والدها الذي يعمل في  مبنى التليفزيون، وهناك قابلت مكشفها الأول المخرج نور الدمرداش، ومعه قدمت أول أعمالها مسلسل "بنت الأيام" 1977، وافق والدها على عملها في الفن بشرط حصولها على البكالوريوس.

 وما أن حصلت عليه حتى شاركت مع "الدمرداش" في مسلسل "أصيلة" 1980، في طريقها تعرفت  على جورج سيدهم، ليقدّمها إلى أصدقاء العمر سمير غانم والضيف أحمد، وشاركت مع الثلاثي في مسرحية "أهلًا يا دكتور" 1981، فتحت لها السينما ذراعيها وشاركت في أول أفلامها "يا رب ولد" 1984 للمخرج محمد عبد العزيز، وفي نفس العام كررت التعاون مع سمير غانم في فيلم "حادي بادي"، وانطلقت مسيرتها.

وتوالت أعمالها للسينما لعل أبرزها "إنقاذ ما يمكن إنقاذه، سارق السيارات، بئر الخيانة، البوليس النسائي، المشاغبات في خطر، مبروك وبلبل، النوم في العسل"، ومع مطلع الألفية الجديدة قدمت عدة أفلام بارزة وشاركت الشباب في أفلامهم وجسدت دور الأم مع نجوم الصف الأول، "أم حسن" في "آسف على الإزعاج" 2008 مع أحمد حلمي.

قدمت للتلفزيون العديد من المسلسلات في فترة التسعينات أبرزها "ألف ليلة وليلة، ليالي الحلمية، دموع صاحبة الجلالة، السيرة الهلالية، الصبر في الملاحات، في بيتنا رجل" ونالت جائزة أفضل ممثلة على دورها في مسلسل "سعد اليتيم".

لم تتوقف أعمالها للدراما إذ قدمت "رجل وامرأتان" مع فاروق الفيشاوي، و "حكايات المدندش"، و"دوران شبرا" و "عرفة البحر" مع نور الشريف، و "الهروب" مع كريم عبد العزيز، و "سابع جار" والذي حقق نجاحًا كبيرًا وأشاد جميع رواد السوشيال ميديا بدورها، وكان أخر أعمالها الدرامية "ملوك الجدعنة" الذي عرض في رمضان الماضي.

قدمت دلال عبد العزيز للمسرح عدة مسرحيات أبرزها "هالة حبيبتي، حب في التخشيبة، فخ السعادة الزوجية" ومع سمير غانم " أخويا هايص وأنا لايص" و"فارس وبني خيبان".

كان القاء الأول الذي جمع بينها وبين سمير غانم في مسرح " الهوسابير" عندما ذهبت "دلال" مع الراحل جورج سيدهم ليقدمها للمخرج حسن عبد السلام الذي كان يقوم بإخراج مسرحية "أهلا يا دكتور" وهناك قابلت سمير غانم وبدأت قصة الحب.

كللت قصة الحب الشهيرة في الوسط الفني عام 1984 بالزواج، وأنجبا"سمير" و"دلال" ابنتين، هما الفنانتين "دنيا، وإيمي"وظل كلا منهما يروي قصة الحب التي تخطت الـ 36 عامًا من الحب.

Dr.Randa
Dr.Radwa