السبت 18 مايو 2024

448 طالبًا تقدموا لأداء اختبارات القدرات بجامعة بني سويف

اختبارات القدرات بجامعة بني سويف

محافظات8-8-2021 | 14:59

شعبان طه

تفقد الدكتور منصور حسن، رئيس جامعة بنى سويف، اليوم الأحد، اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة بكليات الإعلام والسياحة والفنادق، والفنون التطبيقية، والتربية الرياضية.

وشدد رئيس جامعة بنى سويف،  خلال الجولة، بتوفير المناخ الملائم و كافة سبل الراحة للطلاب، مع تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة، من حيث الالتزام بارتداء الكمامات، ومراعاة تطبيق المسافات الآمنة وإجراءات التباعد الاجتماعي داخل قاعات الامتحانات، وقياس درجة حرارة الطلاب قبل الدخول للحفاظ على صحة وسلامة الطلاب وأعضاء هيئة التدريس.

وأكد رئيس الجامعة أن هناك إقبالا من الطلاب على أداء اختبارات القدرات المؤهلة للالتحاق بتلك الكليات، مشيرا إلى أن إجمالي عدد الطلاب الذين تقدموا لأداء اختبارات القدرات بلغوا  90 طالبا  بكلية الإعلام، و42 طالبا  بكلية السياحة والفنادق، و 186 طالبا بكلية التربية الرياضية، و75 طالبا  بكلية الفنون التطبيقية، و55 طالبا بكلية التمريض.  

وأوصى رئيس الجامعة أثناء جولته التفقدية بضرورة تجميل الكليات قبل بدء العام الدراسي، والاهتمام بالمناطق الخضراء، كما شدد على عمل صيانة دائمة للمدرجات والقاعات والمعامل والملاعب وفى سياق آخر التقى الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بنى سويف، صباح اليوم الأحد ، ضباط الأمن الإداري، بحضور محمد سليم أمين عام الجامعة، واللواء محمود سرحان مدير أمن الجامعة، ومسئولي أمن الكليات والمدن الجامعية.

ووجه رئيس الجامعة الشكر إلى إدارة الأمن الإداري بالجامعة، مشيداً بدورهم خلال الفترة الماضية في تأمين الامتحانات ومجابهة أي عقبات تعوق سير العملية التعليمية والبحثية بالجامعة، مؤكدا أن المنظومة الأمنية تعد من أهم الركائز الهامة داخل الجامعة حيث تم تدعيمها بالعديد من العناصر المتميزة حرصاً على سلامة أعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب.

وأشار رئيس الجامعة إلى أنه تم تزويد البوابات الرئيسية للجامعة بنظام الكروت الذكية للطلاب للمرور بالبوابات الممغنطة وتزويدها بأجهزة التفتيش الحديثة، وأجهزة الباركود الخاص بالسيارات، بالإضافة إلى تزويد الجامعة بكاميرات مراقبة إلكترونية ثابتة ومتحركة لتغطية الحرم الجامعي والكليات والمدن الجامعية.

وفي نهاية اللقاء استمع رئيس الجامعة إلى آراء ومقترحات ضباط الأمن الإداري والمشكلات التي تواجههم ووضع حلول لها، مع تلقي مقترحات مستقبلية تسهم بشكل إيجابي وتساعد في تطوير العمل وتحسينه باستمرار.

الاكثر قراءة